وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16 – 10 – 2024 السلامي: منتخب النشامى يسير بخطة وتصور واضح إلى الهدف المنشود واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية ماكرون: "على نتنياهو أن يتذكر بأن "إسرائيل" أنشئت بقرار من الأمم المتحدة" ولي العهد: مبارك لنا الفوز استشهاد فلسطينيان وإصابة آخرين في قصف على مدينة غزة ومخيم جباليا 4 شهداء بغارات (إسرائيلية) على جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني عراقجي في الأردن الأربعاء العبادي ناطقًا إعلاميًا باسم منظمة "هيومان رايتس " لحقوق الشباب شركات التأمين: سنرفع الأقساط ونلجأ للقضاء لإبطال لائحة الاجور الطبية وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة الخطوة الأولى لوقف التصعيد منتخب السودان يهزم غانا ويقترب من بلوغ كأس إفريقيا 2025 الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم بتوجيهات ملكية.. إخلاء طفلة من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية النشامى يتفوق على نظيره العماني برباعية بتصفيات كأس العالم

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/10/2024 توقيت عمان - القدس 8:02:14 PM
ندوة في "الوطني الإسلامي" حول الحرب على غزة تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية.. تقرير تلفزيوني
ندوة في "الوطني الإسلامي" حول الحرب على غزة تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

نظم الحزب الوطني الإسلامي ندوة حوارية بعنوان "الحرب على غزة بعد مرور عام"، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة، حيث شارك فيها اللواء الطيار المتقاعد محمود أرديسات والنائب السابق الدكتور زكريا الشيخ، وقدّم الندوة نائب أمين عام الحزب، الدكتور محمد السرحان.

 

افتتح الأمين العام للحزب، الدكتور مصطفى العماوي، الندوة بالتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية، مشددًا على أن تغوّل الكيان (الصهيوني) على المنطقة مرفوض وغير مقبول. وأوضح أن الأحداث المتصاعدة في غزة تتطلب من جميع الأطراف العربية اتخاذ موقف حازم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وفي سياق الندوة، قدّم اللواء المتقاعد محمود أرديسات تحليلًا معمقًا للوضع السياسي والعسكري في المنطقة بعد مرور عام على الحرب على غزة. وأكد أن السابع من أكتوبر قد شكّل نقطة تحول محورية في تاريخ الصراع، حيث "كشف الوجه الحقيقي للكيان (الصهيوني)" وأظهر "القبح الذي وصل إليه".

 

ودعا ارديسات إلى ضرورة تعزيز الوحدة بين الفصائل الفلسطينية لمواجهة التحديات الحالية.

 

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة "الحقيقة الدولية" الإعلامية، الدكتور زكريا محمد الشيخ، عن قلقه الشديد حيال الوضع في غزة، مشيرًا إلى أن ما يحدث هناك يمثل ابتلاءً قاسيًا للأشقاء الفلسطينيين.

 

 وأشاد د. الشيخ بدور الأردن المحوري في تقديم المساعدات الإنسانية وتخفيف معاناة الفلسطينيين في القطاع، مؤكدًا أن المملكة لم تدخر جهدًا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

 

واختتمت الندوة بالإشادة بالدور الأردني الداعم للشعب الفلسطيني، خاصة في الجانب الإنساني، مع التأكيد على أهمية تكاتف الجهود العربية لمواجهة التحديات السياسية والعسكرية التي تواجه القضية الفلسطينية. وأكد المشاركون في الندوة أن الوحدة العربية هي السبيل لمواجهة المخاطر المحدقة بالأمة، داعين إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الدول العربية لدعم الحقوق الفلسطينية وتحقيق العدالة.

Saturday, October 12, 2024 - 8:02:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023