وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/10/2024 توقيت عمان - القدس 9:39:45 AM
22 قتيلا في فيضانات البوسنة وأوامر إخلاء جديدة
22 قتيلا في فيضانات البوسنة وأوامر إخلاء جديدة

 

 

 الحقيقة الدولية – ارتفعت حصيلة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البوسنة الأسبوع الماضي، إلى 22 قتيلا، في حين تسابق فرق الإنقاذ الوقت بحثا عن 6 مفقودين قبل هطول مزيد من الأمطار التي استدعت إصدار أوامر إخلاء جديدة، بحسب ما أعلنت السلطات الثلاثاء.

 

ومع توقع الأرصاد الجوية هطول مزيد من الأمطار الغزيرة، أمرت الحماية المدنية مساء الثلاثاء بأن يتم فورا إخلاء سكان منطقتي يابلانيتشا وكونييتش، الأكثر تضرراً من فيضانات يوم الجمعة.

 

وشهدت البوسنة الجمعة فيضانات وانهيارات أرضية تسببت بقطع طرق وجسور وسكك حديد، ممّا أدّى إلى عزل العديد من المناطق عن بقية البلاد.

 

وتواصل السلطات العمل على إعادة ربط المناطق، ولا سيّما قرية دونيا يابلانيتشا الواقعة على بُعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب العاصمة سراييفو والتي عانت على ما يبدو من أسوأ الأمطار الغزيرة مما أدّى لعزلها عن بقية أنحاء البلاد.

 

وقالت السلطات إنّ فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن 6 مفقودين، 2 منهم في كونييتش و4 الباقون في يابلانيتشا.

 

وأعلنت حكومة الاتحاد الكرواتي المسلم، أحد الكيانين اللذين يشكلان البوسنة إلى جانب جمهورية صربسكا، حالة الكارثة الطبيعية وأنشأت خلية أزمة.

 

كما تمّ تفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي وقد أرسلت 4 دول في المنطقة فرق إنقاذ اعتبارا من نهاية الأسبوع.


وكالات

Wednesday, October 9, 2024 - 9:39:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023