وزير الخارجية: يجب أن لا تبقى "إسرائيل" فوق القانون البلقاء التطبيقية: مقاعد شاغرة على البرنامج الموازي لمرحلة البكالوريوس الوزير العودات: تطورات المنطقة تستدعي أكبر قدر من الوعي والتماسك الوطني الأردن يدين مساعي الكنيست "الإسرائيلي" لحظر أنشطة “الأنروا” ابن زايد: مرحلة جديدة من الشراكة التنموية النوعية بين الأردن والإمارات الملك يؤكد ضرورة وقف الحرب "الإسرائيلية" على غزة ولبنان الكويت.. إحالة كل من روّج أخبار منع دخول المويزري للبلاد إلى النيابة مصر.. الإفراج عن أكثر من 3600 سجين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر يوفنتوس يهدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع كالياري بعد تعرض كارفاخال لتمزق بالرباط الصليبي.. ريال مدريد يعلن إصابة نجم آخر في صفوفه في حدث تاريخي.. حارس جيرونا يتصدى لثلاث ركلات جزاء ويمنح فريقه فوزا ثمينا مانشستر يونايتد يتعثر أمام أستون فيلا ويواصل نزيف النقاط القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها البلقاء التطبيقية: توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 6:39:26 PM
العادات والتقاليد الاردنية صراع الأجيال بين حرية الشباب وقيم الآباء.. تقرير تلفزيوني
العادات والتقاليد الاردنية صراع الأجيال بين حرية الشباب وقيم الآباء.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - الحرية لا تعني التعري، والثقافة لا تعني الإلحاد هذه الجملة تَحْمِل في طيّاتها العديد من التساؤلات التي تتعلق بالجدل الدائر بين الأجيال حول القيم والعادات والتقاليد. ما بين جيل الآباء الذي تمسك بعاداته وجيل الأبناء الذي يسعى إلى مزيد من الحرية والاستقلالية، تظهر فجوة تتسع مع مرور الوقت، ليس فقط في أساليب الحياة ولكن في المفاهيم نفسها.

 

بينما يرى الجيل القديم في الحرية احترامًا للقيم، يُفسِّر بعض الشباب الحرية بطريقة قد تبتعد عن تلك المبادئ التي نشأ عليها المجتمع. وما بين الثقافة التقليدية التي تمزج بين الأصالة والحداثة، تتصادم الرؤى حول ما إذا كانت القيم الثابتة تعيق التطور أم أنها الحصن الذي يحمي الهوية.

 

يتضح أن العولمة والتقليد الأعمى يمثلان تحديًا خطيرًا للمجتمعات، حيث يؤديان إلى فقدان الهوية الثقافية وتفكك القيم المحلية. بينما تساهم العولمة في تسهيل التواصل وتبادل الأفكار بين الشعوب.

Sunday, October 6, 2024 - 6:39:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023