بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب واشنطن: نواصل العمل لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة الكويت: وفاة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح السودان.. البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار أبناء جرش يستعدون لاستقبال جلالة الملك - صور الاردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أندية البريميرليغ تقترح خطة الانتقام من مانشستر سيتي! تشكيلة نادي النصر السعودي لمواجهة الشرطة العراقي عيادة المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية تصل غزة روسيا ترفع تعداد جيشها إلى 1.5 مليون جندي مباحثات مصرية روسية بشأن تطورات الأوضاع في غزة السعودية: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية الرئيس المكلف يلتقي الميثاق والمومني يؤكد ان الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/09/2024 توقيت عمان - القدس 8:48:30 PM
اتهموه بالكذب.. شيء وحيد أقر محمد صلاح بإدمانه
اتهموه بالكذب.. شيء وحيد أقر محمد صلاح بإدمانه


لا يقتصر تألق النجم المصري، محمد صلاح، على ملاعب كرة القدم، فالملك المصري - كما تلقبه جماهير ليفربول - يتقن أيضًا لعبة الملوك.

 

وهو ما كشف عنه خلال تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، عندما قال: "ألعب الشطرنج كل يوم حرفيًا، أنا مدمن.. لا أستخدم اسمي (عند ممارسة اللعبة إلكترونيًا)، بل أضعه متبوعًا ببعض الأرقام في خانة اسم المستخدم".

 

وأضاف: "يسألونني إذا كنت محمد صلاح، وأردّ بالإيجاب، لكنهم لا يصدقونني.. يقولون لي: أنت تكذب.. ثم ينتهي بي الأمر بالقول: حسنًا، أنا أكذب".

 

وتطرّق صلاح إلى مستواه في اللعبة، قائلا: "لست جيدا مثل ماجنوس كارلسن (أحد أساطير الشطرنج)، لكنني جيد.. لا أحد يستطيع التغلّب عليه، لكني آمل أن نتمكّن من اللعب (معا) يوما ما".

 

ورد كارلسن حينها على نجم الريدز، محييًا إياه عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

 

وفي تصريحات صحفية أخرى، أدلى بها للموقع الرسمي لليفربول، خلال مارس/آذار الماضي، تحدث نجم روما وتشيلسي السابق عن دور الشطرنج في حياته، حيث قال: "أدمن هذه اللعبة بطريقة جنونية.. ألعب كل يوم ما لا يقل عن 7 أو 8 مباريات، وفي بعض الأيام ألعب أكثر".

 

وتابع صلاح: "لا أعلم إذا كان هذا يطور شيئا في لعبي لكرة القدم أم لا، لكنه يجعلك تفكر بشكل استراتيجي.. لا أعرف بالضبط كيف، لكني أحب لعب الشطرنج حقا".

 

ويوفر موقع "أمازون السعودية" العديد من منتجات الشطرنج الرائعة، بمختلف الأشكال والخامات، ويمكنكم الشراء "من هنا".

 

يعود تاريخ الشطرنج إلى القرن السادس الميلادي، على الأقل.

 

وتقول إحدى النظريات إن لعبة قديمة تسمى "شاتورانجا"، نشأت في شبه القارة الهندية الشمالية خلال فترة حكم جوبتا (حوالي 319 - 543 م)، ومن ثم انتشرت على طول طرق الحرير غربًا إلى بلاد فارس.

 

وتعني كلمة شاتورانجا "4 اقسام"، والتي تشير إما إلى أقسام قطع اللعب: المشاة والفرسان والفيلة والعربة (نفس القطع التي أصبحت في اللعبة الحديثة ممثلة بالبيدق والحصان والملك والقلعة)، أو تشير إلى أن اللعبة كان يلعبها 4 لاعبين.

 

وأقرب إشارة إلى اللعبة تأتي من مخطوطة فارسية، في حوالي 600 م، تصف سفيرًا من شبه القارة الهندية يزور الملك خسرو الأول (531-579 م)، ويهديه هذه اللعبة المذهلة، التي انتشرت في جميع أرجاء العالم منذ ذلك الحين.

 

 

 

وإذا كنت تبحث عن مجموعة شطرنج أنيقة، توفر مجموعة الشطرنج الخشبية Chess Armory كل ما تحتاجه على نطاق أوسع: لوح شطرنج قابل للطي، وقطع شطرنج مصقولة، وصندوق تخزين قوي.

 

ويمكنك الشراء "من هنا".

 

كما أن لوح الشطرنج مصنوع من خشب الجوز المطعم، بمقاس 17 بوصة × 17 بوصة، ومؤطر بحدود مرتفعة، ويمكن طيه حتى تتمكن من تخزين قطع الشطرنج بالداخل عند الحاجة.

 

وتم تصنيع كل قطعة شطرنج من الخشب الخفيف، ولكن القوي الذي يتمتع بملمس صلب جيد.

 

للاعبين الجدد والمحنكين: فاجئ أصدقائك بمجموعة الشطرنج الخشبية المفيدة والأنيقة.

 

وكالات

Saturday, September 7, 2024 - 8:48:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023