بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب واشنطن: نواصل العمل لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة الكويت: وفاة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح السودان.. البرهان وسلفا كير يتفقان على خطة لإعادة ضخ نفط الجنوب بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار أبناء جرش يستعدون لاستقبال جلالة الملك - صور الاردن يدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أندية البريميرليغ تقترح خطة الانتقام من مانشستر سيتي! تشكيلة نادي النصر السعودي لمواجهة الشرطة العراقي عيادة المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية تصل غزة روسيا ترفع تعداد جيشها إلى 1.5 مليون جندي مباحثات مصرية روسية بشأن تطورات الأوضاع في غزة السعودية: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية الرئيس المكلف يلتقي الميثاق والمومني يؤكد ان الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/07/2024 توقيت عمان - القدس 11:02:26 PM
تضارب الأنباء بشأن استهداف القيادي في حزب الله فؤاد شكر
تضارب الأنباء بشأن استهداف القيادي في حزب الله فؤاد شكر

استهدفت ضربة "إسرائيلية" رئيس غرفة عمليات جماعة حزب الله اللبنانية، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية في بيروت، بحسب وكالتي رويترز وفرانس برس اللتين تحدثتا عن نجاته من الضربة استنادا إلى مصادر أمنية لم تسمّيانها.

 

وذكرت هذه المصادر أن المستهدف يعرف باسم فؤاد شكر والذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه عام 2015.

 

وشكر (62 عاما) يعد "مستشارا كبيرا في الشؤون العسكرية للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله"، وفق برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية.

 

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية فإن شكر يعدّ الرجل الثاني في حزب الله والمسؤول عن نشاطاته العسكرية.

 

وشكر مطلوب من الإدارة الأميركية التي عرضت عام 2017 خمسة ملايين دولار للوصول إليه، ووصفه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس حينها بأنه "أحد العقول المدبرة لتفجير ثكنات مشاة البحرية الأميركية" في بيروت عام 1983.

 

وتتهم واشنطن، شكر، بلعب دور محوري في هذا التفجير الذي أسفر عن مصرع 241 عسكريّا أميركيّا، وإصابة 128 آخرين.

 

في يوم 10 أيلول/ سبتمبر عام 2019، صنَّفت وزارة الخارجية الأميركية شكر "إرهابيا عالميا".

 

وفي يوم 21 تموز/ يوليو عام 2015، حظرت وزارة الخزانة الأميركية "جميع ممتلكات شكر والفوائد العائدة عليها التي تخضع للولاية القضائية الأميركية، وتم منع الأميركيين بوجه عام من إجراء أي معاملات مع شكر".

 

وكالات

Tuesday, July 30, 2024 - 11:02:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023