القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/07/2024 توقيت عمان - القدس 2:50:12 PM
طلاب الجامعة الألمانية الأردنية يحصلون على منحة بحثية في ألمانيا
طلاب الجامعة الألمانية الأردنية يحصلون على منحة بحثية في ألمانيا


الحقيقة الدولية - حصل ستة طلاب من كلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة الألمانية الأردنية على منحة بحثية للعمل على مشاريع تخرجهم وأبحاثهم في جامعة كمنتس التقنية في ألمانيا، بإشراف مشترك من الأستاذة الدكتورة ألفة كانون من جامعة كمنتس والدكتورة جمانة معتوق من الألمانية الأردنية.

تأتي هذه الأنشطة البحثية التبادلية ضمن إطار مشروع "SENSET" الممول من هيئة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD)، وهو تعاون بين الجامعتين يهدف إلى استكشاف التطبيقات المبتكرة للمجسات الذكية والتقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال الهندسة الطبية الحيوية.

أشادت الدكتورة معتوق بالمنحة، مؤكدة أنها تتيح للطلاب فرصة قيمة لتطبيق ما تعلموه في الجامعة على أرض الواقع، مما يعزز من مهاراتهم ويؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة ، مؤكدةً أن هذه الفرصة ستساهم في تطوير البحث العلمي والتكنولوجي في مجال الهندسة الطبية الحيوية، ما ينعكس إيجاباً على المجتمع.

وأضافت أن المنحة تعكس التزام الجامعة الألمانية الأردنية بتعزيز تعاونها الأكاديمي والبحثي مع المؤسسات الألمانية، وتؤكد على اهتمام الجامعة بتوفير فرص تعليمية متقدمة لطلابها، مما يعزز من مكانتها الدولية ويعزز الشراكات العلمية.

بدوره، أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور إبراهيم الطراونة أن المنحة ستمكن الطلاب من تطوير مهاراتهم البحثية واكتساب خبرات عملية في بيئة دولية متقدمة، ما يعزز من فرصهم المهنية في المستقبل، مشيراً الى  إلى أن هذا النوع من التعاون الأكاديمي يسهم في بناء جسور المعرفة والتبادل الثقافي بين المؤسسات التعليمية على مستوى عالمي، ما يفتح آفاقاً جديدة للطلاب والمجتمع الأكاديمي.

يشار إلى أن الطلبة المستفيدين من المنحة هم: عبدالله شاهين، عاصم يمك، حمدي الشيخلي، لينا مبارك، دانيا شاهين، وهديل الضروس
Wednesday, July 24, 2024 - 2:50:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023