القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/07/2024 توقيت عمان - القدس 10:03:35 PM
اصدقاء الأمس أعداء اليوم.. العياصرة يقاضي الفريحات
اصدقاء الأمس أعداء اليوم.. العياصرة يقاضي الفريحات

 الحقيقة الدولية - أعلن النائب ينال الفريحات صدور تعميم عليه بمنع سفره، إثر قضية مرفوعة عليه من زميله النائب عمر العياصرة.

 

الفريحات زامل العياصرة في مجلس النواب، وفي الحراك الشعبي ابان أحداث الربيع العربي، بيد ان المحاكم كانت وجهتهم، بعد حديث للأول عن الثاني عبر احدى المنصات الإعلامية.

 

محامي العياصرة جابر الملكاوي ذكر لوسيلة اعلام الكترونية ان الدعوى أقيمت بتهمة القيام قصداً بنشر أو إعادة نشر ما ينطوي على ذم وقدح وتحقير، وأن الأمر لا يتعلق بمناقشات تحت القبة أو خلاف نيابي حول قانون الجرائم الالكترونية او قانون آخر، ويتعلق الأمر بتهمة أطلقها النائب الفريحات عبر منابر إعلامية نحترمها، يعتبر النائب عمر عياصرة بريئاً منها ولم يكن متهماً بها.

 

وبين ان الدعوى رفعت منذ مدة طويلة وكانت لدى النيابة العامة وممنوع الحديث فيها، وقد أحيلت للمحكمة وبدأت اجراءات المحاكمة وبالتالي يمكن الحديث بشكلٍ مفصل الآن.

 

وتابع الملكاوي" النائب الفريحات اتهم العياصرة انه عضو في تنظيم مؤتة الذي اتهم بالتخطيط لاغتيال الراحل جلالة الملك الحسين عام 1993".

 

وقال ان الفريحات تحدث عن العياصرة بانه حوكم أمام محكمة أمن الدولة بهذه التهمة، كما أشار إلى أن النائب صالح العرموطي كان موكلاً له في القضية، وكل هذه المعلومات غير صحيحة، وبعد الرجوع لملف محكمة امن الدولة ومحكمة التمييز وجدنا ان العياصرة لم يكن أحد المتهمين بتلك القضية ولم يعرض على النيابة العامة بوصفه متهما، ولم يصدر بحقه قرار اتهام أو إدانة لانه لم يكن في القضية.

 

وبين الملكاوي أن النائب العياصرة تعرض لكم كبير من الإساءات نتيجة لتلك التصريحات التي خرجت من النائب الفريحات على منابر إعلامية مقدرة، وأصبحت مهمته في الحياة الدفاع عن نفسه خاصة وأن الاردنيين يعشقون الملك حسين والتهمة كبيرة للغاية، متعجباً من إلقاء زميل في المجلس هذه التهمة لاي سبب كان، بدون السماح لنفسه التأكد منها.

 

الفريحات قال في منشور عبر "فيسبوك": من جديد.. إلى قصر العدل والمحاكم.. وهذه المرة الشكوى من النائب "عمر عياصرة"، لكن كما خرجنا من تهمة "صلاة الجمعة".. وقبلها تهمة التحريض على جماعة "مؤمنون بلا حدود" بالبراءة.. باذن الله وبجهود المحامي القدير شقيقي الأستاذ بسام فريحات.. سنحصل على براءة مرة أخرى. التهمة.. أقصد التهم... وتفاصيل القضية سأطلعكم عليها لاحقاً بعون الله".

 

واليوم قال عبر نفس الحساب: "عشيرة العياصرة.. أخوال والدي.. وجيران أهلي وأقربائي.. أثبتم أنكم مدرسة سياسية من الطراز الرفيع.. تواصلكم منذ الأمس وردود فعلكم على القضية هي مواقف رجولية أتشرف بها ولن أنساها ما حييت. طبعاً ومواقف جميع الأحرار في الوطن الذين طوقوا عنقي بكلمات أثقلت كاهلي.. اسأل الله أن أكون أستحقها. صدر علي تعميم بمنع السفر على اثر القضية.. لكن بعد ردود فعلكم فمنع السفر على قلبي مثل العسل".

الحقيقة الدولية - الرصد الاخباري

Wednesday, July 10, 2024 - 10:03:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023