الصبيحي: 1451 مُطلقة وأرملة سحبن اشتراكاتهن من الضمان عام 2023 لبحث هدنة غزة.. عقد مشاورات في القاهرة هذا الأسبوع كأس أوروبا: هولندا تقلب تخلفها أمام تركيا وتبلغ نصف النهائي "الحقيقة الدولية" تهنئ بحلول الـعام الهجري الجديد مسيرات تضامنية مع فلسطين في روما ولندن 275 يوما للحرب .. قوات الاحتلال تواصل قصفها وترتكب العديد من المجازر اليوم .. أجواء صيفية في معظم المناطق وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 7- 7- 2024 النهج الجديد يعلن عن قائمته الحزبية العامه المنوي ترشحها أردوغان في برلين.. أجواء أمنية وسياسية "مشحونة" تخيم على مباراة تركيا وهولندا بعد أردوغان.. مسعود أوزيل يؤازر تركيا ويدافع عن صاحب "الإشارة المثيرة" للجدل ولي العهد يهنئ بحلول العام الهجري الجديد " التربية " : لا ملاحظات مؤثرة في سير امتحان الفيزياء لطلبة "التوجيهي" جرش .. مركز شباب ساكب يحتفل باليوم الشباب العربي متخصصون : يجب إخضاع المتقدمين للحصول على رخصة قيادة المركبات لفحص نفسي - فيديو

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/07/2024 توقيت عمان - القدس 4:56:57 PM
الرئيس الصيني يدعو إلى "مقاومة التدخلات الخارجية" خلال قمة في آسيا الوسطى
الرئيس الصيني يدعو إلى "مقاومة التدخلات الخارجية" خلال قمة في آسيا الوسطى

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى "مقاومة التدخّلات الخارجية" خلال قمة في أستانا في كازخستان، حسبما أفادت القناة الصينية الرسمية "سي سي تي في".

 

وقال أمام ممثلي الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون التي تضمّ خصوصاً الهند وإيران وروسيا، "علينا أن نتحد لمقاومة التدخّل الخارجي، وأن ندعم بعضنا البعض بقوة، وأن نهتم بمخاوف بعضنا البعض، وأن ندير الخلافات الداخلية من خلال جعل السلام أولويتنا".

 

وتضمّ منظمة شنغهاي للتعاون نحو نصف سكان العالم الذين يتوزّعون على دول تشغل مساحة واسعة من الكرة الأرضية من روسيا إلى الصين، وانضمّت إليها بيلاروس الخميس لتصبح بذلك العضو العاشر فيها.

 

أمّا الأعضاء الدائمون الآخرون فهم كازاخستان المضيفة لقمّة هذه السنة، والهند والصين وقيرغيزستان وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، إضافة إلى إيران التي انضمّت إليها العام الماضي.

 

ونقلت قناة "سي سي تي في" عن شي قوله إنّ "العالم يقف مجدّداً على مفترق طرق".

 

وأضاف "من المهم جداً أن تقف منظمة شنغهاي للتعاون إلى جانب العدالة والإنصاف".

 

وبحسب "سي سي تي في"، فقد قال شي للقادة الحاضرين "يتعيّن علينا الحفاظ على الحق في التطوّر بالشمول، وتعزيز الابتكار التكنولوجي بشكل مشترك، والحفاظ على استقرار وحسن سير سلاسل الصناعة والتوريد، وتحفيز القوة الذاتية للاقتصاد الإقليمي، وتعزيز تحقيق أهداف التنمية المشتركة".

 

وكالات

Thursday, July 4, 2024 - 4:56:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023