القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/07/2024 توقيت عمان - القدس 1:28:24 PM
ما بين مؤيد ورافض لتبرير "التربية" .. أساتذة رياضيات : الوزارة لا تعترف بالخطأ
 ما بين مؤيد ورافض لتبرير "التربية" .. أساتذة رياضيات :  الوزارة لا تعترف بالخطأ


الحقيقة الدولية - عمان

 

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة إن اللجان المكلفة بمناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية، اجتمعت  وقد أقرت بصحة تقرير لجنة المناقشة الأولى بأن جميع أفكار الامتحان من المنهاج والأسئلة مطابقة لمعايير الوزارة.

 

استاذ الرياضيات اياد جادالله وتعليقا على رد الوزارة  وتبريرها قال لبرنامج " بلدي هذا الصباح "اليوم الخميس : ان ماخرج من الوزارة كان مفاجئا وحمل تبريرات غير منطقية, وان كان السؤال يحمل تسعة طرق للحل لا يعني الزامية وجوده بالمنهاج .

 

اضافة الى ان ماحدث وخرج عن الوزارة بان السؤال لا يحمل اي مشاكل غير مفسر وغير صحيح وهو  واضح لمعلمي المادة  الذين يتفقون على ان المادة تحتاج لجهد ووقت كبيرين خلال السنة لاتمامه مايترك الجدل والتبرير لصعوبة بعض الاسئلة غير صحيح من قبل اللجنة .

وبين ان الوزارة مسبقا والان لم تعترف بخطأها ولن تعترف ابدا , وسيبقى اولياء الامورتحت الضغط المتواصل من اجل ابنائهم .

 

من جهته اختلف  المتخصص في مبحث الرياضيات د.مصطفى العفوري مع معلمي ومدرسي مادة الرياضيات ورفضهم للسؤال لانه علميا صحيح ولا يحتاج لمبررات من قبل الوزارة .

 

ويرى العفوري ان السؤال صحيح والطلبة تلقو في الصف التاسع الابتدائي القواني الخاصة به وان اختلاف المعلمين عليه يجب ان يتوقف لقدرة بعض الطلبة على حله مبررا ذلك ان كيف لفئة ان تحل السؤال واخرى لا .

 

وان التبرير اندفاعا من العاطفة يجب ان يتوقف وان تحمل التبريرات المنطق العلمي للمادة فقط , مؤكدان السؤال خارج الكتاب وليس المنهاج والطالي يستيطيع ان يحرف انحراف الميل الخاص بالاسئلة المشابهة له.

Thursday, July 4, 2024 - 1:28:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023