وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 21- 5 – 2024 الشرطة الصينية: مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين إثر حادث طعن بمدرسة جنوبى البلاد استطلاع: 64.3% من البولنديين يؤيدون تشييد تحصينات على الحدود مع روسيا وبيلاروس "كتيبة جنين": استهدفنا مستوطنات ومعسكرا للاحتلال شمال الضفة وفاة وزير الداخلية الاسبق نذير رشيد وفاة شيخ الطريقة الزعبية القادرية في لبنان السعودية تعلن وصول 267 ألف حاج من خارج المملكة أبو زيد: قرار الجنائية الدولية لن يؤثر على مجرى العمليات العسكرية في غزة بعد فقدانها العلامات الحيوية .. الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق أبو زيد: حادث مقتل الرئيس الإيراني يشير الى أن الحادثة إسقاط وليس سقوط محامون: نقابتنا مستهدفة من قبل الكيان الصهيوني - فيديو جريمة بشعة تهز مصر مخابرات الجيش اللبناني تضبط شاحنة محملة بالأسلحة قادمة من سوريا جامعة جرش ومركز بحوث الزراعة المعمّرة تعقدان ورش عمل في الزراعة المعمّرة (المستدامة) الفيصلي يهزم الحسين ويؤجل حسم لقب الدوري

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/05/2024 توقيت عمان - القدس 5:05:46 PM
"حماس" توضح للفصائل الفلسطينية موقفها من المفاوضات مع (إسرائيل)
"حماس" توضح للفصائل الفلسطينية موقفها من المفاوضات مع (إسرائيل)


أعلنت حركة "حماس" اليوم الجمعة رفض (إسرائيل) اقتراح الوسطاء وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقالت إن "الكرة بالكامل في ملعب (إسرائيل)" بخصوص التوصل إلى اتفاق الهدنة في القطاع.

 

وقد وجهت الحركة رسالة إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى وذلك بعد مغادرة وفدها مصر حيث تجري هناك محادثات التوصل إلى الهدنة، وأكدت فيها أن "الوفد التفاوضي غادر القاهرة متجها للدوحة".

 

وأضافت: "عمليا الاحتلال رفض المقترح المقدم من الوسطاء ووضع عليه اعتراضات في عدة قضايا مركزية. موقفنا هو التمسك بالموقف الوطني الذي وافق على مقترح الوسطاء الأخير. بناء عليه فالكرة الآن لدى الاحتلال بشكل كامل".

 

وذكرت "فرانس برس" أن رسالة حماس إلى الفصائل الفلسطينية الأخرى جاءت لشرح وجهة نظرها حول حالة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل والتي كانت جارية منذ الأربعاء في القاهرة.

 

هذا وانتهت أمس الخميس جلسة محادثات غير مباشرة في القاهرة بمغادرة ممثلي (إسرائيل) وحماس بحسب ما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

 

ونقلت القناة عن مصدر مصري رفيع أن "الجهود المصرية وجهود الوسطاء مستمرة في تقريب وجهات النظر بين الطرفين" توصلا إلى هدنة في غزة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 10, 2024 - 5:05:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023