القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/05/2024 توقيت عمان - القدس 1:09:12 PM
الرئيس الإيطالى: الاتحاد الأوروبى يشهد مرحلة حرجة من تاريخه
الرئيس الإيطالى: الاتحاد الأوروبى يشهد مرحلة حرجة من تاريخه


أعرب رئيس الجمهورية الإيطالى سيرجو ماتاريلا، عن الاقتناع بأن الاتحاد الأوروبى يمر بمرحلة حرجة فى تاريخه.

وقال ماتاريلا - فى كلمة بمناسبة يوم أوروبا، أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، اليوم الخميس - إن "التاسع من مايو، يصادف الذكرى السنوية للإعلان الذى اقترح فيه روبرت شومان عام 1950 إنشاء مجتمع من الدول يتقاسم أعضاؤه إنتاج الفحم والصلب"، مقتنعًا بأن "السلام العالمى لا يمكن صونه إلا بجهود خلاقة تتناسب والأخطار التى تهدده".

وأشار الرئيس الإيطالى إلى أن هذه كلمات يتردد صداها اليوم بكل قوتها الاستثنائية وأهميتها الدرامية، مبينًا أنه منذ بداية عملية التكامل، ربما يشهد التاريخ الأوروبى فى الوقت الراهن، مرحلة تُعدّ الأكثر حرجًا فى تاريخه.

وسلط ماتاريلا، الضوء على أن "أمن قارتنا قد اهتز بسبب صراعات لم نشهدها فى الآونة الأخيرة. يتميز جوارنا بأزمات نتوهم إن اعتبرناها محصورة فى بيئات محلية"، مبينًا أن الأمر يتعلق بـ"وضع غير متوقع يضع الرأى العام فى دول الاتحاد أمام خيارات جديدة".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبى قد تمكن خلال حياته من مواجهة التحديات والأزمات بنجاح، مما يؤكد قدرته على ضمان مستقبل أوروبا وإيطاليا فى سياق تعايش سلمي، نمو اقتصادي، تنمية اجتماعية وضمان للحرية.

وذكر الرئيس الإيطالى بأن مواطنى الدول الأعضاء السبع والعشرين، سيتم دعوتهم فى غضون أسابيع قليلة إلى صناديق الاقتراع لانتخاب برلمان أوروبى جديد، مؤكدًا أن هذه ممارسة ديمقراطية عظيمة، تتيح لمئات الملايين من الناخبين الفرصة والمسؤولية ليصبحوا رواد مستقبلهم.

 

وأوضح ماتاريلا أن "المشاركة بالتصويت، ستمكننا من تشكيل حكومة اتحاد أوروبى موحد، سلمى وديناميكي، قادر على تنسيق وجهات النظر المختلفة لشعوبه وفقًا لمبادئ التضامن وحماية أمننا".

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Friday, May 10, 2024 - 1:09:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023