وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 20- 5 – 2024 محمد قدوس يهز شباك مانشستر سيتي بهدف خرافي من ضربة مقصية الطاقة والمعادن تناقش في جلسة حوارية مع الشركاء آلية تحديد تعرفة شحن المركبات الكهربائية إنريكي يفاجئ مبابي في آخر مباراة لباريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي 4 انتصارات في الاسبوع قبل الاخير من دوري المحترفين تنظيم مظاهرة مؤيدة للرئيس التونسي ضد انتقادات دولية بيان سعودي عن حادث مروحية الرئيس الإيراني الملك سلمان مصاب بالتهاب رئوي المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة الكويت.. تفكيك شبكة تهريب مخدرات يقودها مفتش جمارك الرئيس الجزائري يؤكد أن سنة 2027 ستكون حاسمة بالنسبة للبلاد محلل عسكري : ما حدث في جباليا يدلل ان الاحتلال عاد الى نقطة الصفر في غزة - فيديو مختصون : ٧٨٦ ألف مغترب اردني سيتأثرون سلبا بقرار الحكومة المتعلق بالإجازات دون راتب - فيديو "أزمة الدجاج من جديد " .. ارتفاع اسعار وتخوفات من انقطاعها ومطالبات بالمقاطعة الهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على مروحية رئيسي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:56:58 PM
ابو زيد : الاحتلال يستقطب بعض العصابات لزجهم في غزة لخلق حالة من الانفلات الأمني - فيديو
ابو زيد :  الاحتلال يستقطب بعض العصابات لزجهم في غزة لخلق حالة من الانفلات الأمني - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال د. نضال أبو زيد - محلل استراتيجي : إن كيان الاحتلال قام باستقطاب بعض العصابات والمنفلتين والخارجين عن القانون خارج قطاع غزة وزجهم في القطاع لخلق حالة من الانفلات الأمني وتحقيق هدف تجنيد العملاء أو الاختراق البشري في المجال أو المسار الاستخباري،

 

 وشدد  ابو زيد بقولة : لم تنجح قوات الاحتلال في تحقيق إنجاز في هذا الخيار والذي يعتبر خيار تأسيس "قوات الصحوات" لتحقيق الخرق الأمني في قطاع غزة.

 

واضاف  أبو زيد لبرنامج  واجه الحقيقة مساء الاربعاء إن المقاومة "حماس" لم تكن غافلة عن خطوات قوات جيش الاحتلال باتجاه رفح حيث أخذت بضرب مؤخرة الجيش كعملية استباقية،  مثل قصف منطقة كرم أبو سالم وإطلاق الرشقات الصاروخية باتجاه مستعمرات أشكول التي يتجمع فيها جيش الاحتلال.

 

أبو زيد أوضح أن كيان الاحتلال يود التفاوض بالنار أي في ظل فرض حالة من القوة العسكرية في رفح لإجبار المقاومة على تقديم تنازلات مؤكدا رفض المقاومة لهذه المعادلة.

 

أبو زيد أشار أن المقاومة (حماس)  تتفاوض على شروط موجودة لها مدركة المأزق العسكري والسياسي "لإسرائيل" فالمجلس المصغر لديها ليسوا متفقين على العملية العسكرية في رفح.

 

أبو زيد بين أن تقدم دبابات جيش الاحتلال بمحاذاة محور فيلادلفيا على الطريق المعبد مع المحور وصولا لمعبر رفح هو خرق واضح وصريح لاتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية والمحلق الأمني الذي ينص على المنطقة (د).

 

هذا وأضاف أبو زيد أن الموقف المصري مما يحدث من تطورات سريعة خلال الساعات الماضية على معبر رفح اقتصر منذ ساعات الصباح الباكر  على التصعيد الإعلامي مبينا أبو زيد أن الجانب الإسرائيلي لا يكترث لهذا النوع من التصعيد.

Wednesday, May 8, 2024 - 9:56:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023