الأشغال تعلن انهاء العمل في مشروع تأهيل طريق معدي-الأغوار تعرض طائرة مروحية على متنها رئيس إيران لحادث ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 35456 القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية المستشفى الميداني الاردني نابلس/٢ يجري ٤٠٦ عملية كبرى و١٢٣٧ عملية صغرى البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي 60 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني في مادبا الاحتلال يستولي على منزل في جلبون ويحوله لنقطة عسكرية استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف على حي الصبرة ومخيم جباليا مستعمرون يقتحمون منطقة المسعودية شمال غرب نابلس الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة بينهم أطفال وصحفي 82 مستوطنًا و30 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال استشهاد الشاب رامي طقاطقة برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز عسكري بالقدس الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13 على التوالي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/05/2024 توقيت عمان - القدس 2:20:50 PM
الملكة رانيا العبدالله تسلط الضوء في مؤتمر عالمي على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالميا
الملكة رانيا العبدالله تسلط الضوء في مؤتمر عالمي على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالميا

 

 الحقيقة الدولية - سلطت جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال مشاركتها في جلسة حوارية ضمن المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في لوس انجلوس أمس الاثنين، الضوء على أثر الحرب الإسرائيلية على غزة عالميا.

 

ودعت جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال الجلسة التي أدارها الإعلامي علي فيلشي إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

وأبرزت جلالتها الأثر الناجم عن الحرب الإسرائيلية على غزة عالميا، مشيرة إلى أن الحرب أظهرت شروخا قديمة، وقسمت الناس على خطوط جديدة للمواجهة، ما أسهم في زيادة الاستقطاب العالمي.

 

وشددت جلالتها على أن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق الأمن في منطقتنا هي من خلال السلام، بحيث لا يحصل الفلسطينيون على وعود بإقامة دولة، بل على دولة فعلية.

 

وأضافت "لا يمكن أن يكون هناك إسرائيل آمنة طالما استمر ظلم شديد على حدودها".

 

كما سلطت جلالتها الضوء على الانقسام و"التعاطف الانتقائي"، مشيرة إلى أن الناس يشعرون بأنهم مجبورون على اختيار أحد الجانبين، ما يتسبب في تقلص الأرضية الوسطية عاما بعد عام.

 

وقالت "فيما يخص الفلسطينيين، أعتقد أنه قد تم دفعهم إلى الهامش، حيث أصبحت معاناتهم غير ملحوظة تقريبا، وأصبحوا تقريبا شعبا يمكن أن يرتكب بحقه أي شيء دون عواقب، ولهذا السبب من المهم بالنسبة لنا أن نجد تلك الأرضية الوسطية".

 

وتحدثت جلالتها عن أعداد القتلى من المدنيين، لافتة إلى أن هذه الحرب قتلت عددا أكبر من الأطباء، وعمال الإغاثة والصحفيين أكثر من أي صراع آخر، وقتلت 14500 طفل. وأوضحت جلالتها أنه بغض النظر عن تسمية أفعال إسرائيل بأنها إبادة جماعية أو لا، هناك الكثير من الناس يموتون، وحقيقة أننا نناقش التسمية هو أمر صادم في حد ذاته".

 

وقالت "إنه كان هناك غضب في العالم في السابع من تشرين الأول، لكن لماذا ليس هناك الغضب ذاته بشأن عدد الأشخاص الذين يقتلون الآن؟

 

وتابعت جلالتها "يجب إعطاء حياة الإنسان قيمة متساوية، ويجب إدانة انتهاكات حقوق الإنسان بشكل متساو، لا يمكنك الحصول على المصداقية دون التمسك بالمبادئ الأخلاقية".

 

وبينت أن ما يريده الفلسطينيون، ليس التعاطف أو المعاملة الخاصة، ولكنهم يريدون التطبيق المحايد للقانون فقط.

 

وحول التهكم عند الحديث عن حل الدولتين، وأن هذا الصراع غير قابل للحل، قالت جلالتها "قد يكون هذا الصراع الأكثر استعصاء في عصرنا، ولكن ليس لأننا لا نعرف ما يجب القيام به، بل بسبب الافتقار إلى الجدية والالتزام والإرادة السياسية لإنجاز ذلك.

Tuesday, May 7, 2024 - 2:20:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023