اجراء اول عملية قلب مفتوح من نوعها في وزارة الصحة لطفل في مستشفى الحسين بالسلط صندوق الإئتمان العسكري يفتتح مكتب خدمة في مادبا الرئيس التركي: أساليب نتنياهو في الإبادة الجماعية تثير غيرة هتلر عطلة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر أدت لارتقاء (63) شهيدا خلال 24 ساعة الكويت.. إطلاق مبادرة "سند" الدولية لدعم غزة كتائب "القسام" تستهدف دبابتي "ميركافا" شرق مخيم جبالي شمالي القطاع الدكتور أميَّة طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضَّمان الاجتماعي قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة "ادعاء كاذب ومضلل" وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور ملاك سمير بخيت المعايطة.. مبروك الدكتوراة قائد صهيوني سابق لفرقة غزة: الدخول إلى رفح سياسي يهدف لمنع سقوط الحكومة رئيس الوزراء: الأردن القوي والمنيع هو الأقدر على دعم قضايانا العربيَّة حملة اعتقالات صهيونية تطال (28) فلسطينيا من الضفة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:16:23 PM
"الملتقى الطلابي لدعم المقاومة" يدعو إلى وقفة في الجامعات تضامنا مع غزة
"الملتقى الطلابي لدعم المقاومة" يدعو إلى وقفة في الجامعات تضامنا مع غزة

الحقيقة الدولية - دعا "الملتقى الطلابي لدعم المقاومة" في الأردن إلى وقفة في جميع الساحات والميادين الطلابية، يوم الثلاثاء القادم "نصرة لغزة وأهلها ومقاومتها".

 

وقال بيان صدر عن الملتقى، الاحد، إن الوقفة ستكون تحت عنوان "طلاب الأردن يدعمون غزة"، وستكون بالتنسيق مع القوى والكتل الطلابية في كل جامعة.

 

وحيا البيان الطلابي الحركة الطلابية العالمية، وأثنى على فعلهم، مشيرا إلى "ما يحصل في الجامعات الأمريكية من حِراكٍ غَير مسبوق مُناصرٍ للقضية الفلسطينية وداعمٍ لغزة ومقاومتها بقيادة الشرفاء من الطلاب في تلك الجامعات".

 

وأضاف أن "هذه الشرارة المُباركة، والتي أشعلت الساحات والميادين الطلابية في أكثر من 30 جامعة أمريكية انتقلت لتصبح حالة عامة وطبيعية في عددٍ كبير من الجامعات على الصعيد العالمي... وهو رد فعل طبيعي جراء جرائم الاحتلال النازي وما يقوم به من قتلٍ وتدميرٍ في غزة" على حد تعبير البيان.

 

وأكد "الملتقى الطلابي" على "حُرية الطلبة حول العالم في التعبير عن رأيهم دون تقييد أو ملاحقة أمنية... وندعو جامعاتنا للوقوف أمام مسؤوليتها الوطنية والدينية والعربية... كما ندعو جامعاتنا الأردنية إلى التراجع عن كافة العقوبات الموجهة للطلبة بجميع أشكالها؛ بسبب نصرتهم لعْرْة وما يتطلبه واجبهم الديني والوطني".

 

ودعا البيان كذلك "الهيئات الإدارية والتدريسية في كافة جامعات وطننا الحبيب إلى مشاركة أبنائهم الطلبة، فنحن في الوطن العربي والإسلامي الأحق بنصرة القضية الفلسطينية وأهلاً لها" وفق البيان.

 

واندلعت منذ أكثر من أسبوع، فعاليات طلابية في العشرات من الجامعات الأمريكية والأوروبية، تضامنا مع غزة، واحتجاجا على دعم عدد من تلك الجامعات لدولة الاحتلال، وطالب الطلاب المعتصمين، بوقف هذا الدعم، واتخاذ مواقف أكثر جدية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

Sunday, April 28, 2024 - 7:16:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023