اجراء اول عملية قلب مفتوح من نوعها في وزارة الصحة لطفل في مستشفى الحسين بالسلط صندوق الإئتمان العسكري يفتتح مكتب خدمة في مادبا الرئيس التركي: أساليب نتنياهو في الإبادة الجماعية تثير غيرة هتلر عطلة رسمية بمناسبة عيد الاستقلال الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر أدت لارتقاء (63) شهيدا خلال 24 ساعة الكويت.. إطلاق مبادرة "سند" الدولية لدعم غزة كتائب "القسام" تستهدف دبابتي "ميركافا" شرق مخيم جبالي شمالي القطاع الدكتور أميَّة طوقان رئيساً لمجلس استثمار أموال الضَّمان الاجتماعي قرارات جديدة لمجلس الوزراء الأونروا: وجود مناطق آمنة في غزة "ادعاء كاذب ومضلل" وزير الداخلية يرد على سؤال للنائب العرموطي حول محلات بيع الخمور ملاك سمير بخيت المعايطة.. مبروك الدكتوراة قائد صهيوني سابق لفرقة غزة: الدخول إلى رفح سياسي يهدف لمنع سقوط الحكومة رئيس الوزراء: الأردن القوي والمنيع هو الأقدر على دعم قضايانا العربيَّة حملة اعتقالات صهيونية تطال (28) فلسطينيا من الضفة

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/04/2024 توقيت عمان - القدس 2:22:57 PM
انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية تمتد إلى كندا والهند تضامنا مع غزة
انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية تمتد إلى كندا والهند تضامنا مع غزة


امتدت انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية الرافضة لجرائم الإبادة التي تمارسها (إسرائيل) بحق الفلسطينيين في قطاع غزة لتصل إلى كندا والهند.

 

وقالت وسائل إعلام أمريكية إنه على الـرغم من اعتقال الشرطة الأمريكية أكثر من 600 طالب منذ بداية التظاهرات، لا تزال التظاهرات في تصاعد مستمر داخل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، كما امتد الحراك إلى كندا حيث أقيم اعتصام للمرة الأولى داخل إحدى جامعات مونتريال، كما دعا اتحاد الطلبة الهنود الطلبة في الجامعات للتظاهر في الحرم الجامعي في عموم الجامعات الهندية، ضد الوحشية الاجرامية التي تمارسها إسرائيل في فلسطين.

 

ويواصل طلاب من جامعة كولومبيا -التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات- في مدينة نيويورك اعتصامهم لدعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الإبادة في غزة.

 

 وفي العاصمة الأميركية واشنطن، شهد الاعتصام الطلابي المفتوح في جامعة جورج واشنطن مشاركة واسعة مع انضمام 7 جامعات أخرى إليه من واشنطن وفرجينيا وميريلاند.

 

وجدد المشاركون في اليوم الثالث من الاعتصام، التأكيد على مطالبهم، وعلى رأسها سحب الاستثمارات من الشركات الداعمة لإسرائيل ومقاطعتها أكاديميا.

 

وبدأ هذا الحراك الداعم للشعب الفلسطيني والرافض للحرب الإسرائيلية على غزة قبل 10 أيام من جامعة كولومبيا في نيويورك، وامتد ليشمل عشرات الجامعات والمؤسسات التعليمية من كاليفورنيا إلى نيو إنغلاند، وامتد الحراك إلى كندا المجاورة، حيث أقيم، السبت، للمرة الأولى اعتصام في جامعة ماكغيل في مونتريال.

 

وقال المنظمون إنهم دخلوا في اعتصام مفتوح من أجل وقف الإبادة في غزة، كما كرروا مطالب زملائهم في الولايات المتحدة بسحب الاستثمارات المرتبطة بإسرائيل ومقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

 

وكذلك يواصل طلاب في جامعات بريطانية وفرنسية وأسترالية تنظيم احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة أسوة بزملائهم الأميركيين.

 

ولليوم 205 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و356 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و368 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, April 28, 2024 - 2:22:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023