الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة وفاة عشريني غرقًا في سد كفرنجه رويترز: حماس تؤكد أن وفدها سيزور القاهرة السبت (ميتفورمين) يقلل كمية فيروس كورونا في الجسم مشاركة عزاء من اللواء مأمون أبو نوّار بوفاة الداعية د. عصام العطار حزب العمال البريطاني يطالب بانتخابات تشريعية بعد تفوّقه في المحلية الحسين إربد يجتاز الأهلي ويحافظ على الصداره الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون الأردن يتقدم 14 مرتبة في مؤشر الحريات الصحفية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة الحوثيون يعلنون بدء استهداف السفن المتجهة ل"إسرائيل " في البحر المتوسط

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:23:45 AM
مؤتمر جراحة السمنة الدولي الرابع ينطلق الأربعاء في عمان
مؤتمر جراحة السمنة الدولي الرابع ينطلق الأربعاء في عمان


الحقيقة الدولية - تعقد جمعية جراحة السمنة الأردنية مؤتمرها الدولي الرابع تحت رعاية وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، خلال الفترة من 24-26 الجاري في فندق الرويال، عمان.

وقال رئيس الجمعية د. سامي سالم أن المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة أيام كل ما يتعلق بأمراض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما السلبية وآثارهما وطرق العلاج الحديثة، وعرض وما توصل إليه العالم والطب في مسألة العلاج من خلال أكثر من 60 محاضرة علمية متخصصة يقدمها أطباء خبراء في عالم الجراحة من داخل المملكة وكل من (أمريكا، بريطانيا، فرنسا، النمسا، ايطاليا، تونس، السعودية، الامارات، الكويت، تركيا، مصر، العراق، فلسطين).

 واكد الدكتور سامي السالم رئيس المؤتمر أن الخبرات الأردنية في هذا المجال تفوق في قدراتها ما هو موجود في كثر من الدول، ويقصدنا مرضى لهذا النوع من الجراحات من نحو دول العربية والأجنبية، خاصة وأن لدينا مستشفيات على مستوى عالي في هذا المجال.

واشار ان القطاع الصحي في المملكة اهتم بمرض السمنة، وسعى إلى إدخال مجموعة من التقنيات الجراحية في علاج هذا المرض بأحدث الطرق الجراحية، وقام بإجراء العمليات الجراحية بالمنظار الجراحي للسمنة والتي حققت نتائج جيدة، من أهمها تقليل نسب المضاعفات والمخاطر من الإجراء الجراحي، والذي أدّى إلى زيادة  كبيرة في اعداد المرضى الذين أُجريت لهم عملياتٍ لتخفيف الوزن.

واضاف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور تغلب مزاهرة ان هذا المؤتمر الدولي يعقد للمرة الاولى بالتزامن مع الندوة الدولية السابع والخمسون لنادي السمنة الدولي (IBC) والندوة الحادية عشرة لنادي السمنة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وللمرة الرابع على التوالي بتَأيِيد من الاتحاد الدولي لجراحة السمنة والاضطرابات الأيضية. (IFSO). كما وسيعقد على هامش المؤتمر عدة ورش علمية متخصصة ونوعية للأطباء والممرضين، بالاضافة الى ورش عمل لأخصائيي التغذية يقدمها كادر متخصص يمتلك الخبرة والمعرفة والتخصص في هذا المجال.

وحقق القطاع الطبي انجازات كبيرة في جراحة السمنة حيث يعتبر مركز د. محمد خريس في مستشفى الكندي المركز المعتمد والمعترف له الوحيد في الاردن من قبل الاتحاد الدولي لجراحه السمنة لغايات التدريب والتعليم المستمر.

يذكر أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 6 ساعات للحضور و8 ساعات للمحاضرين لغايات التطوير المهني.

ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي لحوالي 15 شركة أدوية واجهزة طبية.

Monday, April 22, 2024 - 11:23:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023