مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة الفراية مؤسسة خيرية بريطانية تحذر من خطر ترحيل أطفال اللاجئين إلى رواندا بعد اعتبارهم بالغين مايك تايسون يواجه جيك بول في نزال احترافي رسمي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب ورشة تدريبية للعاملين في التأهيل المجتمعي في الاغوار الجنوبيه "أكيد": تسجيل 71 إشاعة الشهر الماضي "خلال حملة أمنية واسعة".. الداخلية التركية تعتقل 41 شخصا مشتبها بانتمائهم لـ"داعش" فريق الأمن العام لرفع الأثقال يحقق نتائج لافتة في بطولة الماسترز الدولية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يلتقي وفداً من البرلمان العربي النائب العرموطي يودع مجلس النواب إرادة ملكية بإلغاء قانون التصديق على اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات بميدالية اليوبيل الفضي - أسماء 4887 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة خلال نيسان أوكرانيا.. محاكمة 10 أطباء زوروا مصدّقات طبية لأشخاص للتهرب من الخدمة العسكرية الاتحاد الفرنسي يصدر قرارا مثيرا للجدل تجاه اللاعبين المسلمين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/04/2024 توقيت عمان - القدس 2:49:35 PM
وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة
وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة


الحقيقة الدولية- عمان 

افتتح وزير الصحة فراس الهواري، الخميس، مركز صحي العقبة الشامل ومركز صحي الكرامة الأولي في مدينة العقبة.

 

ويضم مركز صحي العقبة الشامل الذي بلغت تكلفة إنشائه نحو مليون و 140 ألف دينار من مخصصات اللامركزية وبمساحة بناء بلغت نحو ألف و600 متر مربع، على عيادات للطب العام وطب الأسرة والنسائية وعيادات لطب الأسنان وجراحة الأسنان والتركيبات السنية وأسنان الأطفال وعيادات الأمومة والطفولة والمطاعيم وعيادات للطوارئ.

 

كما يضم المركز الذي يقدم خدماته لـ 10 آلاف مراجع شهرياً، قسما للأشعة وآخر للمختبر وصيدلية ومختبر أسنان، ويعمل فيه 72 موظفا من أطباء اختصاص وأطباء عامين وأطباء أسنان وصيادلة وممرضين قانونيين وفنيي أشعة ومختبرات وسجلات طبية ومحاسبة واداريين.

 

وجرى إنشاء مركز صحي الكرامة الأولي وتجهيزه بمنحة كويتية بلغت حوالي مليون دينار أردني وبمساحة بناء ألف و 100 متر مربع.

 

ويحتوي المركز الذي يقدم خدماته لنحو ألف مراجع شهرياً على عيادات للطب العام وطب الأسنان وعيادات للطوارئ وعيادات للأمومة والطفولة والمطاعيم، وصيدلية وأقسام للمختبر والسجلات والمحاسبة، ويعمل به 23 موظفا من أطباء عامين وطبيب أسنان وصيادلة وممرضين قانونيين وفنيي مختبر ومحاسبين وموظفي سجلات واداريين.

 

وأكد الهواري استمرار وزارة الصحة بتنفيذ خطتها الاستراتيجية لتوسعة وتطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية التابعة لها بهدف تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية في كافة مناطق المملكة ورفع مستويات تقديمها وتحقيق رضا متلقي الخدمة.

 

وقال الهواري، "على الرغم من الإنجاز الكبير الذي حققته الوزارة خلال السنوات الماضية في تطوير البنية التحتية لمستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية، إلاّ أنه ما زال أمامنا الكثير من العمل للتطوير، مشيرا الى أن هناك مراكز صحية قديمة ومراكز صحية مستأجرة نسعى جاهدين لإيجاد الوسائل المناسبة والموارد الكافية لاستبدالها بمبان جديدة تلبي الطموح في تقديم الخدمة الصحية الفضلى للمواطن".

 

وأشار الهواري إلى أبرز الإنجازات التي تحققت خلال هذا العام، منها افتتاح 9 مراكز صحية في 7 محافظات، وتوسعة مركزين صحيين، وافتتاح وحدة الرنين المغناطيسي وتوسعة وحدة غسيل الكلى بمستشفى النديم، وافتتاح مركزي أسنان تخصصية في مادبا والرمثا، وافتتاح توسعة مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ووضع حجر الأساس لمركز صحي غور المزرعة الذي تنفذه جمعية "همتنا" بدعم من المتبرعين بالإضافة إلى حصول مستشفيات البشير على الاعتمادية.

 

وأشاد الهواري بالدور الذي تقوم به مجالس المحافظات لخدمة المجتمعات المحلية ودعم مشاريع وزارة الصحة لتطوير البنية التحتية، كما ثمن الدعم المقدم من دولة الكويت الشقيق لتمويل مشاريع وزارة الصحة في مجال تحديث المستشفيات وإنشاء المراكز الصحية.

 

وأشار إلى أنّ فعاليات اليوم من وضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان الحكومي وافتتاح المركزين الصحيين في العقبة تأتي ضمن احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني لسلطاته الدستورية.

 

وحضر فعاليات الافتتاح رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز ومحافظ العقبة خالد الحجاج، والأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رائد الشبول ومدير إدارة الخدمات بوزارة الصحة سعاد نايف ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية رياض الشياب ومدير صحة العقبة جمال عبيدات.

Thursday, April 18, 2024 - 2:49:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023