وزير الخارجية الأميركي يصل الأردن وزيرة الاستثمار تزور المملكة المتحدة لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين الدفاع المدني: احذروا السيول وارتفاع منسوب المياه محافظ جرش يعقد اجتماعا لمدراء الدوائر الامنية والحكومية لوضع "خطة الصيف" صرف قرض الإسكان العسكري لـ550 عسكريا..أسماء ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34535 شهيدا و77704 إصابات اسعار الذهب في الأردن تنخفض 40 قرشاً اليوم الثلاثاء إصابات بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال الغاز السام صوب مدرسة بالخليل استشهاد عامل فلسطيني بالظاهرية جنوب الخليل وزيرة التخطيط: ‎1.1 مليار دولار حجم محفظة تمويل البنك الإسلامي للتنمية في الأردن “الصحة النيابية” تناقش تعليمات وقرارات لجنة تسفير الوافدين “العدل الدولية” تصدر قرارها اليوم في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة تل أبيب تعلن عدم المشاركة بمفاوضات القاهرة اصابة بتدهور شاحنة عصير على الطريق الصحراوي 207 ايام للحرب.. الاحتلال يواصل القصف وحماس تبحث مقترح وقف إطلاق النار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:27:37 PM
"محطات المحروقات": تراجع مبيعاتنا نحو 40%.. فيديو
"محطات المحروقات": تراجع مبيعاتنا نحو 40%.. فيديو


الحقيقة الدولية - قال المهندس نهار سعيدات نقيب أصحاب محطات المحروقات، إنّ النقابة تقدمت بدراسة لوزارة الطاقة والثرورة المعدنية من خلال شركة أبو غزالة، إلا أنّ الأخيرة طلبت دراسة من شركة محايدة والتي وصفت واقع حال محطات المحروقات.

واوضح لـ "الحقيقة الدولية"، أنه تم تراجع المبيعات في محطات المحروقات بنسبة حوالي 40% من عام 2019 إلى عام 2023 نتيجة السيارات الكهربائية، وتباطؤ عجلة الإقتصاد الأردني، إضافة إلى حركة الشحن.

"الدراسة أوضحت أن 42% من مبيعات المملكة محصورة بعدد من المحطات داخل العاصمة عمّان، في حين باقي محافظات المملكة تعاني من خسائر كبيرة وتكاليف تشغيل مرتفعة"، بحسب سعيدات.

أشار، إلى أنه يجب أن يكون هناك حلول لتفادي الخسائر الكبيرة لمحطات المحروقات، مثل وقف ترخيص محطات جديدة على حساب المحطات القائمة، وحصرية تركيب شواحن الكهرباء وتسهيل عملية تركيب الشواحن لمحطات المحروقات فقط لا غير، مضيفاً بأن هذه الإجراءات وغيرها قد تؤدي إلى انقاذ القطاع من الإنهيار.

وأكد، على أن نقابة محطات المحروقات بذلت الجهود وقدمت الدراسات، كما أنها على تواصل مع الحكومة ومع رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة بإيجاد حلول، كما أنها اقترحت تشريعات وتوصيات للحكومة.

 

 

Wednesday, April 17, 2024 - 4:27:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023