القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/03/2024 توقيت عمان - القدس 8:14:19 PM
وزير الدفاع العراقي: التعاون مع التحالف بعد الانسحاب سيكون "استخباراتياً"
وزير الدفاع العراقي: التعاون مع التحالف بعد الانسحاب سيكون "استخباراتياً"

قال وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي خلال مقابلة خاصة مع قناتي "العربية" و"الحدث" إن المباحثات مستمرة لاتخاذ قرار انسحاب التحالف الدولي من العراق بشكل تدريجي ومدروس.

وشدد العباسي على أن التعاون مع دول التحالف الدولي ضد داعش وحول "الناتو" بعد الانسحاب سيكون "على العمل الاستخباراتي".

كما أكد العباسي أن ملف انسحاب التحالف الدولي من العراق سيكون على رأس الأولويات خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن في إبريل المقبل.، مضيفاً أن "واشنطن تفكر بطريقة وتوقيت الانسحاب وسنصل إلى نقطة اتفاق بشأن الموضوع".

كما كشف وزير الدفاع العراقي عن اتفاق مع واشنطن على فصل الساحة العراقية عن الساحة السورية بالنسبة للوجود الأميركي. وتابع: "الساحة السورية ربما تحتاج التواجد الأميركي بحسب وجهة نظر الأميركيين".

في سيق آخر، قال العباسي إنه لا يوجد أي اتفاق مع تركيا على عمليات مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة إرهابياً وتشن غارات بين الحين والآخر على معاقله في شمال العراق. كما اعتبر أن "الجانب التركي، إذا شعر بجدية وفعالية من القوات العراقية على الحدود، فإنه لن يبقى" في العراق.

من ناحية أخرى، شدد على أن "الدستور العراقي لا يسمح بانخراط المؤسسات الأمنية في السياسة"، كما قال إن "رئيس الوزراء مهتم بموضوع إعادة تأهيل البنية التحتية للجيش العراقي".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Tuesday, March 26, 2024 - 8:14:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023