وزير الخارجية يبحث ونظيرته الهولندية تطورات الأوضاع في غزة أول ظهور لصلاح في تدريبات ليفربول بعد مشادته مع كلوب دوري المؤتمر الأوروبي.. "هاتريك" تاريخي للمغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس فوزا مفاجئا على أستون فيلا الاحتجاجات تتوسع في جامعات بريطانيا وفرنسا وتصل إلى سويسرا الاحتلال يؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة النفط يتأرجح بين توقعات أوبك+ ومخاوف بشأن بالاقتصاد الأميركي إغلاق جامعة سيانس بو الفرنسية لليوم وسط احتجاجات تضامن مع غزة رسميا.. تشيلسي يقدم تذكرة دوري الأبطال هدية لـ ليفربول أميركي يجبر ابنه على ممارسة الرياضة حتى لفظ أنفاسه الذكاء الاصطناعي يغذي ازدهار الحوسبة السحابية لكبرى شركات التكنولوجيا الجزيري يساند لاعبي الزمالك أمام البنك الأهلي اكتشاف سر الضوضاء الصادرة عن محركات الطائرات المبتكرة إعلام يمني: غارات أميركية بريطانية على مطار الحديدة أتلتيكو مدريد يتوصل لاتفاق مع نجم الريال (15.1) مليار دينار موجودات الضمان الاجتماعي حتى تاريخه

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2024 توقيت عمان - القدس 4:52:05 PM
لبنان.. إضرابات تعمّ المخيمات والتجمعات الفلسطينية رفضاً لقرار "أونروا" بحقّ موظفيها
لبنان.. إضرابات تعمّ المخيمات والتجمعات الفلسطينية رفضاً لقرار "أونروا" بحقّ موظفيها

شهدت المؤسسات التربوية الخاصّة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين على امتداد الأراضي اللبنانية، اليوم الإثنين، إضراباً شاملا.

 

ويأتي الإضراب "رفضاً واحتجاجاً على إقدام وكالة أونروا باتخاذ قرارات كيدية وجائرة ومجحفة، بحق رئيس اتحاد المعلمين في لبنان، فتح شريف، ونائبه، رائف أحمد، بسبب انتمائهم الوطني ووقوفهم إلى جانب قضايا شعبهم"، وفق ما جاء في بيان "قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان".

 

وأشارت القوى والفصائل الفلسطينية، في بيان تلقته "قدس برس"، إلى أنها "فوجئت بقرارات مستغربة بتوقيتها صادرة عن المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بحق الأستاذ (شريف) والقاضي بتوقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب، وإخضاعه للتحقيق على خلفية ادّعاءات بأنّه يمارس أعمالاً حزبية وأنشطة سياسية".

 

كما امتدت القرارات، وفي البيان، لتشمل "نائبه رائف أحمد، بخصم شهر من مرتبه وشهرين من علاوته، بسبب مشاركته في نشاط عام يدعو إلى توفير حق العمل للاجئين الفلسطينيين منذ سنوات".

 

تجدر الإشارة، إلى أنّ إجراء "أونروا" بحق "شريف"، كانت قد مورس بحق عدّة معلمين خلال السنوات السابقة، تحت ذريعة "مخالفة الحيادية"، ما فجّر حالة من الغضب والتحركات النقابية، أدت إلى تراجع الوكالة عن قراراتها.

 

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Monday, March 25, 2024 - 4:52:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023