فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/06/2023 توقيت عمان - القدس 1:44:55 PM
"الاسرة النيابية" تلتقي أمين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة
"الاسرة النيابية" تلتقي أمين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة


الحقيقة الدولية – عمان

 

استمعت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الى شرح  مفصل حول الدور الذي يقوم به المجلس الوطني لشؤون الاسرة واهدافه.

 

وقالت رئيسة اللجنة النائب ميادة شريم خلال لقاء الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة محمد مقدادي، اليوم الثلاثاء، ان المجلس تأسس عام 2001 بموجب قانون ، برئاسة جلالة الملكة رانيا العبد الله ، مؤكدة ان جلالتها تولي الأسرة والطفل أهمية بالغة .

 

وثمنت الدور الذي يقوم به المجلس، والذي يعمل كمظلة داعمة لتنسيق وتيسير عمل الشركاء من المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص العاملة في مجال الأسرة، لتحقيق مستقبل أفضل للأسرة الأردنية.

 

واضافت، خلال اللقاء الذي حضره النائب ريما العموش، ان " الاسرة النيابية " تسعى جاهدة إلى تعزيز مكانة الأسرة الأردنية، وتعظيم دورها في المجتمع لتمكينها من المساهمة في المحافظة على الموروث القيمي والحضاري مما يواكب جميع التغيرات.

 

وأكدت شريم ضرورة التشاركية مع المجلس للوصول الى هدفنا المشترك الا وهو العمل معًا لتحقيق مستقبل أفضل للأسرة الأردنية. 

 

بدوره، قدم مقدادي نبذة عن المجلس وبرامجه التي تسعى لتحسين نوعية حياة الاسر من خلال تشريعات حماية الأسرة من العنف الأسري وتقديم الارشاد ومتابعة قضايا كبار السن وقضايا الطفولة المبكرة والعمل على اعداد التقارير الدورية وفق معايير اجتماعية اقتصادية ونوعية تعمل على وصف وضع الأسرة في الأردن وتعديل الخطط والبرامج والسياسات والتشريعات المنبثقة عنها والإجراءات المتعلقة بها مع الأخذ بعين الاعتبار أن احتياجات الأسر تختلف وفقاً لظروفها.

 

واشار الى ان النهج التشاركي مع المؤسسات الوطنية الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية لتحقيق الانجازات والتشبيك في مختلف القضايا ودعم العديد من القوانين المتعلقة بحماية الاسرة والطفل.

Tuesday, June 6, 2023 - 1:44:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023