وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/06/2023 توقيت عمان - القدس 1:44:19 PM
بعد ان حجزت وزارة المياه على الأموال غير المنقولة للمواطنين.. مدير مياه الكرك يوضح
بعد ان حجزت وزارة المياه على الأموال غير المنقولة للمواطنين.. مدير مياه الكرك يوضح


الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطة

 

عبر عدد كبير من المواطنين قي الكرك عن استيائهم من الاجراءات التي اتخذتها وزارة المياه بحقهم حيث قامت بالحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة اضافه الى اقتطاعات كبيره من الرواتب وذلك اثمان مياه مستحقه عليهم.

 

"الحقيقة الدولية" التقت مدير إدارة المياه في الكرك المهندس رشاد العضايله والذي برر الاجراءات التي اتخذت من قبل وزارة المياه حيث قال: لدينا ٥٤ الف مشترك في محافظة الكرك من هذا الرقم يوجد ٧ الاف اشتراك مغلق بمعنى بيوت مهجورة وغير مسكونة، وحاليا لدينا ٤٨ الف مشترك يستهلك مياه منهم ٣٦ الف مشترك تتم قراءة العداد شهريا بمعنى ٨٥ بالمائة تم الوصول اليهم من خلال ٤٢ جابي لدينا من أصل ١١٥٠ موظف شراء خدمات.

 

وأضاف: بتاريخ ١ نيسان ٢٠٢٢ تم تحويل الإدارة الى عقد إدارة والتابع الى مياه العقبة ما استدعى تنفيذ حجوزات شملت ٩٧٥ مشترك فقط من أصل ٥٤ الف مشترك والسبب يعود لمرور ١٠ دورات مياه ولم يتم دفع المبالغ المستحقة عليهم وشمل الحجز ممن تجاوز سقف ٧٠٠ دينار ورصيده لم يتحرك منذ عامين.

 

وأوضح انه تم الإعلان للمشتركين الذين ترتب عليهم ذمم، من خلال وسائل الإعلام في شهر شباط عام ٢٠٢٢ ولم يقموا  بالمراجعة بعد مرور عام من أجل تصويب اوضاعهم الا عدد بسيط قاموا بدفع ٢٥ بالمائة من قيمة المبلغ وتقسيط الباقي على ١٢ شهرا حيث ان الرقم ٩٧٥ الذين تم الحجز على ممتلكاتهم عكس على ٤ الاف وريث واننا تعاملنا مع الجميع بالتقسيط حسب تعميم الامين العام للوزارة حيث في حال الدفع يتم رفع الحجز عنه.

 

واكد العضايله ان الإدارة في الكرك راجعها العشرات من المواطنين حول هذا الموضوع فيما شملت عملية الحجز لواء الاغوار الجنوبية ولواء القصر والمزار الجنوبي وقريبا سيكون القصبة وباقي الألوية.

 

وحول الوضع المائي قال العضايله ان الوضع المائي هذا العام أفضل بكثير من السنوات السابقة من خلال تشغيل عدد من الابار في مناطق القطرانة محي الموجب حيث ان طاقة هذه الابار ٢٧٠ متر مكعب في الساعة، واننا لا ننكر ان لدينا عجزا مائيا حيث لازالت عكورة المياه في سد الموجب ولدينا عدد من الابار سيتم العمل على تشغيلها.

 

واضاف ان الإدارة تعمل حاليا على مسح شمولي لتحديد المشاكل في قطاع المياه سواء كانت فنيه او اداريه وتشمل الكشف على العدادات والخطوط الناقلة ولدينا عدد من المشاريع سوف يتم العمل عليها قريبا.

 

وطالب العضايلة من المواطنين بسرعة دفع ما عليهم من التزامات ماليه قبل الحجز المعمول فيه حاليا

Tuesday, June 6, 2023 - 1:44:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023