"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/05/2023 توقيت عمان - القدس 2:10:16 AM
موسكو: معارضو فوتشيتش يسعون للانقلاب على الرئيس في بلغراد
موسكو: معارضو فوتشيتش يسعون للانقلاب على الرئيس في بلغراد

 

قال السفير الروسي لدى بلغراد ألكسندر بوتسان خارتشينكو، إن معارضي سياسات الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، يحاولون تنفيذ انقلاب ضده.

 

وأوضح خارتشينكو اليوم في إفادة صحفية: "هذا جزء من حرب هجينة، وأؤكد أن القوات المناهضة لبلغراد تصرفت في وقت واحد تقريبا، وهي تعمل على جبهتين، الجبهة الأولى في كوسوفو، والثانية محاولات تنفيذ انقلاب "ميدان" ضد فوتشيتش في بلغراد".

 

وأكد دعم روسيا لصربيا في حل أزمة كوسوفو وميتوهيا، قائلا: "نحن ندعم بلغراد، ونسعى لمد يد العون لها من خلال العمل والتنسيق الثنائي، وشاركنا في التحضير لاجتماع مجلس الأمن الاستثنائي الذي عقد في الـ 27 مايو".

 

وألمح السفير إلى أن سبب غضب الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدم رضاه عن فوتشيتش هو سياساته المستقلة، ونضاله للحفاظ على سيادة واستقلال بلاده في ظل الظروف الحالية، إضافة إلى علاقاته الودية مع روسيا التي لم تتأثر بالضغوطات الغربية المطالبة بفرض العقوبات على موسكو.

 

ونوه بأن موقف فوتشيتش من قضية كوسوفو وتصريحاته بأنه "لن يكون هناك اعتراف باستقلال كوسوفو"، يزيد من استياء الغرب منه.

 

وشدد على أن الوضع في كوسوفو وصل إلى نقطة حرجة يمكن وصفها بـ "المتفجرة"، مشيرا إلى أن "مثل هذه الأعمال تتكرر، كان آخرها العام الماضي، وفي كل مرة تزداد كثافة المواجهات والمخاطر نتيجة التصعيد المستمر".

 

وخلص إلى أن "التصعيد الأخير محفوف بالكثير من المخاطر التي سيكون لها تأثير إقليمي، إن لم يكن أوروبيا، كما أنه يوضح "تدهور الوضع في شمال كوسوفو إلى نقطة حرجة".

 

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Wednesday, May 31, 2023 - 2:10:16 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023