دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2023 توقيت عمان - القدس 10:07:38 AM
عضو بغرفة تجارة عمّان: أسعار الملابس في عيد الأضحى ستبقى ثابتة
عضو بغرفة تجارة عمّان: أسعار الملابس في عيد الأضحى ستبقى ثابتة

بلغت مستوردات الأردن من الملابس والأحذية منذ بداية العام حتى منتصف شهر أيار نحو 130 مليون دينار، وفق عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي.

 

وقال القواسمي، إن الـ130 مليون موزعة على 27 مليون دينار للأحذية، و103 مليون دينار للألبسة.

 

وعن التجهيزات لعيد الأضحى، أوضح القواسمي أن قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية يعول على الموسم بأن يكون ذا قوة شرائية تنعكس على هذه التجهيزات.

 

وبين أن القطاع تأثر في موسم رمضان الماضي، في ظل عدم وجود قوة شرائية وسيولة كافية إضافة إلى تقلبات الطقس، حيث عانى التجار في تصريف بضائعهم.

 

وبشأن الأسعار، بين أنها ستبقى ثابتة بالرغم من ارتفاع الكلف التشغيلية والتحديات، لوجود المنافسة القوية مع الأسواق الداخلية والطرود البريدية الخارجية وكثرة العروض والتنزيلات التي تطرح بالأسواق.

 

ودعا الحكومة إلى تقليل الأعباء المالية على القطاع من خلال تحصيل ضريبة المبيعات على المحالات التجارية بعد عملية البيع وتخفيضها على الألبسة، إضافة إلى العمل على جلب التسوق السياحي من خلال إعادة ضريبة المبيعات وتخفيض الرسوم الجمركية.

 

وطالب الحكومة بتأجيل العمل على الفوترة الإلكترونية، لعدم استطاعة التجار في تحمل الأعباء التشغيلية عليها.

Saturday, May 27, 2023 - 10:07:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023