الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها 33970 شهيدا و76770 إصابة جراء العدوان على غزة وزير الصحة يفتتح مركزين صحيين في العقبة توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر توقيع عقد تنفيذ مشروع استعمال الذكاء الاصطناعي في نظام التخطيط والتشغيل للأحمال الكهربائية ورشة تعريفية في الكرك عن الخدمات الإلكترونية بمناسبة اليوبيل الفضي الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى مجلس محافظة جرش يزور مبنى مركز شابات وشباب بليلا الامن : ضبط 7 تجار ومهربي مخدرات أحدهم مصنف خطر متى يمكن سحب اشتراكاتك من الضمان .. الصبيحي يجيب !! عشرات المستعمرين يقتحمون “الأقصى” "المياه": مستعدون لاستقبال الصيف بواقع 138 مليون م3 في السدود الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات على إيران تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/05/2023 توقيت عمان - القدس 4:41:47 PM
"زراعة النواب" تُشيد بالشركة الأردنية - الفلسطينية
"زراعة النواب" تُشيد بالشركة الأردنية - الفلسطينية

الحقيقة الدولية – عمان

 

 أشاد رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، محمد العلاقمة، بالدور الذي تقوم به الشركة الأردنية – الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية.

 

وأكد، خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء، المدير العام للشركة علاء الدين أبو الخير، ورئيس مجلس إدارة الشركة امين عام وزارة الزراعة محمد الحياري، أهمية الدور الذي تقوم به الشركة في تحقيق الدعم وخدمة القطاع الزراعي، خاصة صغار المزارعين 

 

وطالب العلاقمة بضرورة أن تعمل الشركة على تطوير مشاريعها، والعمل على تقليل حجم البطالة المنتشرة بين أبناء المجتمع المحلي، فضلا عن تسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين.

 

من جهتهم، أكد النواب: ناجح العدوان، محمد جرادات، موسى هنطش، عودة النوايشة، عبدالله أبو زيد، رمزي العجارمة، أهمية حماية المنتج المحلي،وتسويقه إقليميا ودوليا، خصوصا للأسواق الأوروبية، بما يعود بالنفع على المزارعين، مشيرين إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة، وفتح خطوط نقل جديدة للنقل الجوي.

 

كما شددوا على ضرورة الاستفادة من الفائض الزراعي المحلي لاستخدامه بالصناعة الزراعية، ضاربين مثال على ذلك مادة "رب البندورة".

 

بدوره، قال الحياري إن مجلس إدارة الشركة يتكون من 8 اعضاء، يرأس مجلس إدارتها بالتناوب بين الأردن وفلسطين.

 

وفيما يتعلق برأس مال الشركة، أوضح الحياري أنها مملوكة مناصفة بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين الشقيقة.

 

من ناحيته، قال أبو الخير إن الشركة لا تنافس القطاع الخاص وانما تدعمه وتسانده، مضيفًا أن الشركة تدعم متوسطي وصغار المزارعين.

 

وأشار إلى أن الشركة تعاقدت مع 14 دولة أوروبية لتسويق المنتجات المحلية الأردنية فيها، مبينًا أنه تم تصدير 120 حاوية لأوروبا لم ترد عليها أي ملاحظة.

 

وتطرق أبو الخير إلى أنواع الخضار والفواكه التي تم تصديرها كالفلفل بأنواعه، بندورة، كوسا، زيت الزيتون، باذنجان، جوافة، افوكادو، بطاطا بالإضافة الى تمر المجهول.

 

وتابع أن للشركة مكتب دعم لوجستي في السوق المركزي يعمل على حماية المنتج المحلي، فيما يجري العمل حاليًا على إنشاء مركز تعبئة وتغليف للمنتجات التي سيتم تصديرها، فضلًا عن فتح معرض للشركة في السوق المركزي.

Wednesday, May 10, 2023 - 4:41:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023