القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2023 توقيت عمان - القدس 5:38:14 PM
إيقاف عمل 6 منشآت وإتلاف 3 أطنان عصائر في إربد
إيقاف عمل 6 منشآت وإتلاف 3 أطنان عصائر في إربد

أوقفت فرق المؤسسة العامة للغذاء والدواء في اربد، خلال الأيام الماضية، ست منشآت عن العمل لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

 

وقال محافظ إربد رضوان العتوم، خلال جولة تفقدية على أسواق الوسط التجاري في إربد “حسبة الجامع”، إن فرق المؤسسة أتلفت أيضا حوالي 3 أطنان من العصائر غير الصالحة للاستهلاك معظمها من التمر الهندي، ونحو طن من المواد الغذائية، كما حجزت 14 طنا من المخللات.

 

وأكد أنه لا تهاون مع المخالفات المتعلقة بصحة وسلامة الغذاء، والالتزام بالسقوف السعرية المحددة لبعض الأصناف خصوصا المخالفات الحرجة، مشددا على ضرورة تكثيف حملات الرقابة والمتابعة على الأسواق على مدار الساعة لضمان سلامة الغذاء، والتقيد بالسقوف السعرية.

 

وفي رده على شكوى أصحاب محال بيع دجاج النتافات من تمسك أصحاب مزارع ببيع الدجاج الحي لهم بأسعار تصل إلى 170قرشا للكيلوغرام الواحد، بينما السعر المحدد لذلك هو 145 قرشا، قال العتوم: إنه جرى استدعاء عدد من أصحاب مزارع الدواجن والتعميم عليهم بعدم الاحتكار أو البيع بأعلى من السقف السعري المحدد، لافتا إلى ربط أصحاب المزارع بكفالات مالية للالتزام بالسقوف السعرية وعدم الاحتكار.

 

وأكد ضرورة تصويب أوضاع المحال المخالفة، واتخاذ إجراءات إدارية بحق محال بيع الدواجن غير الملتزمة بالسقوف السعرية، وإزالة البسطات المعتدية على وسط شارع الحسبة، وإغلاق مسرب السير المؤدي إلى الحسبة من الجهة الشرقية لتسهيل الحركة على المتسوقين بشكل أكبر.

 

من جانبهما، أكد رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، ومدير شرطة إربد العميد هزاع الطورة، زيادة أعداد مراقبي الأسواق في الوسط التجاري عموما ومنطقة الحسبة تحديدا بإسناد أكبر من عناصر الشرطة.

 

وجاءت الجولة التفقدية لمتابعة الإجراءات التي تتخذها لجنة الصحة والسلامة العامة في الرقابة على الأسعار وسلامة وصحة الغذاء وتسهيل حركة التسوق على المواطنين.

 

وشارك في الجولة مدير مكتب إقليم الشمال للمؤسسة العامة للغذاء والدواء المهندس أحمد الشياب، ومدير الصناعة والتجارة عبدالحليم الجمرة، ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة المقدم عمر الحماد، ومساعد المحافظ للصحة والسلامة العامة الدكتور عمر القضاة، ورئيس قسم السير الرائد مخلد العبادي.

 

وتبين خلال الجولة أن أسعار بعض أصناف الخضار والفواكه انخفضت بشكل لافت عما كانت عليه خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، خصوصا الليمون والخيار والباذنجان والفلفل.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, March 28, 2023 - 5:38:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023