الحاخام المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى قطر تستورد 34 طنا من التمور الأردنية في الربع الأول من العام الحالي 39% نسبة الإنجاز في تركيب عدادات الكهرباء الذكية وزارة العمل: فرق التفتيش نفذت زيارات تفتيشية لـ 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات العبداللات: البرامج والخطط الحكومية مبنية على أسس الحماية من العنف الرقمي خبير طاقة: اسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر رئيس بلدية الشوبك م. الرفايعه : موازنة البلدية 3 مليون و700 الف دينار وبدون عجز للسنة الثالثة على التوالي ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34183 شهيدا و77143 إصابة انخفاض أسعار الذهب 50 قرشًا في السوق المحلي 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:40:28 AM
وسائل إعلام عبرية: "إسرائيل" تدخل في حالة من فقدان السيطرة
وسائل إعلام عبرية: "إسرائيل" تدخل في حالة من فقدان السيطرة

دخلت ما تسمى بـ إسرائيل في حالة من فقدان السيطرة، وفق ما أعلنت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول كبير في حزب الليكود، إثر إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء اليوم الأحد، من قبل رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو.

 

وقالت وسائل إعلام إن وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير توجه إلى مقر الشرطة لإجراء تقدير للوضع في ضوء الحديث عن أن “الشرطة فقدت السيطرة”.

 

يأتي ذلك في وقت أغلق فيه آلاف "الإسرائيليين" الليلة شوارع رئيسية في مدن تل أبيب وحيفا وبئر السبع، وفق صحيفة “يديعوت أحرنوت”، حيث أغلق المتظاهرون مسالك شارع أيالون في تل أبيب بعد أن تجمعوا في محيط مقر وزارة الأمن (الكرياه) وجابوا شوارع المدينة، للتعبير عن رفضهم للخطوة التي أقدم عليها نتنياهو

 

كذلك أعلن عدد كبير من الأطباء عن أخذ إجازة مرضية غداً وعدم المجيء إلى العمل احتجاجاً على التعديل القضائي.

 

وأعلنت وسائل إعلام أن رؤساء الجامعات في “إسرائيل” أعلنوا وقف الدراسة بدءًا من صباح الاثنين.

 

من جهتهم، اعتبر زعماء المعارضة الصهيونية في الكينست أن نتنياهو “تجاوز خطا أحمر” الليلة، بينما غرد القنصل الصهيوني في نيويورك معلناً استقالته من منصبه لأنه “لا يمكنه مواصلة تمثيل حكومة نتنياهو”.

 

ومن المتوقع أن يعلن رئيس الاتحاد العمالي “الهستدروت” الاثنين عن إضراب شامل في جميع المرافق الاقتصادية؛ احتجاجًا على التعديلات القضائية.

 

ودان زعيم المعارضة الاحتلالية، يائير لابيد، اليوم، قرار نتنياهو، إقالة غالانت.

 

وقال لابيد، في تغريدة عبر تويتر: “إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، لمجرد تحذيره من تهديد يمس أمن إسرائيل، هو تدنٍ جديد لحكومة معادية للصهيونية تمس بالأمن القومي وتتجاهل تحذير جميع المسؤولين الأمنيين”.

 

وأضاف: “نتنياهو يمكنه إقالة غالانت، لكنه لا يستطيع إخفاء الواقع، كما لا يمكنه طرد شعب إسرائيل الذي يقف في وجه جنون الائتلاف الحكومي”.

 

واختتم لابيد التغريدة بالقول: “رئيس وزراء إسرائيل خطر على أمن الدولة”.

 

وأقيل الوزير غالانت، بعد يوم من مطالبته أمس السبت، الحكومة بوقف قانون الإصلاحات القضائية المثير للجدل.

 

ومنذ قرابة 12 أسبوعا، يتظاهر عشرات آلاف "الإسرائيليين "يوميا ضد خطة “الإصلاح القضائي” التي تعتزم حكومة نتنياهو تطبيقها.

 

وتتضمن الخطة تعديلات تحد من سلطات المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية) وتمنح الحكومة سيطرة على تعيين القضاة.

 

ونقلت وسائل إعلام عن موظفين كبار في الإدارة الأميركية قولهم إنهم “قلقون جداً من الوضع ومن إقالة غالانت”.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, March 27, 2023 - 9:40:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023