وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:30:22 PM
الطفيلة تشهد تساقطًا غزيرًا للأمطار
الطفيلة تشهد تساقطًا غزيرًا للأمطار

شهدت محافظة الطفيلة مساء اليوم السبت، أمطار رعدية غزيرة وتساقط كثيف للبرد ما أدى إلى تشكل السيول في الأودية والبرك المائية وانجراف الأتربة والحصى على الطريق الملوكي في الطفيلة ولا زالت فرق الأشغال العامة تعمل لإزالتها.

 

وأدى الهطل المطري الغزير إلى جريان الأودية وفيضان بعضها، وجرف كميات كبيرة من الحجارة والحصى والأتربة على الطرق التي شهدت إغلاقات مؤقتة.

 

وشهد لواء بصيرا وبلدة القادسية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وأدت الأمطار إلى تشكل السيول على الطرق وجريان بعض الأودية نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة خاصة في محافظات الجنوب.

 

وشهدت بعض شوارع الطفيلة انجرافات طينية أدت إلى إعاقة الحركة المرورية على تلك الطرق حيث قامت كوادر وآليات الأشغال العامة والدفاع المدني بفتح تلك الطرق وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها وفق مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمر الحراسيس.

 

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين القاطنين بالقرب من الأودية وأماكن جريان السيول إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول والانتقال إلى أماكن آمنه حفاظا على حياتهم وممتلكاتهم.

 

إلى ذلك بين مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أهمية الأمطار الهاطلة في زيادة مخزون المياه الجوفية والبرك الزراعية، والتي تسهم في توافر مرعى طبيعي متمثلا في إدامتها لوقت أطول، واحتمال ظهور نباتات وأعشاب طبيعية لم تنمُ منذ فترة طويلة والتي تسهم في التخفيف عن مربي الماشية في تأجل اللجوء إلى الأعلاف.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Saturday, March 25, 2023 - 11:30:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023