. باحثون يطورون "ضمادة ذكية" بمفعول سحري مع الجروح

ديوان المحاسبة يشارك الوطن بالاحتفال بمناسبة زفاف ولي العهد مستشفى جرش الحكومي يحتفل بمناسبة زفاف سمو ولي العهد وفاة الحاج صالح العادي الملكاوي والد المستشار محمد الملكاوي 5 شهداء من الجبهة الشعبية بقصف للعدو عند الحدود اللبنانية السورية وفاة شخص غرقا في بركة مائية بالمفرق بعثة الفيصلي ستعود إلى عمّان الأربعاء رغم عدم إكمال مباراته مع الوحدات 40.1 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا التربية تفتح باب التسجيل لبيع شقق سكنية.. رابط 13 عامًا على مجزرة سفينة "مرمرة" لكسر حصار غزة البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 200 مليون دولار جرش.. مديرية الشؤون البلديه تحتفل بزفاف سمو الأمير الحسين بشرى سارة للاردنيين : أكبر انخفاض على أسعار المحروقات منذ 3 سنوات.. الخبير الشوبكي يوضح وسما #الزفاف_الملكي و#ولي_العهد يتصدران تويتر الأردن جرش .. رجال الأمن العام يثنون فتاه عن الانتحار "الميثاق الوطني" يهنئ الملك والاسرة الهاشمية بمناسبة عقد قران سمو ولي العهد

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 25/03/2023 توقيت عمان - القدس 8:54:05 PM
باحثون يطورون "ضمادة ذكية" بمفعول سحري مع الجروح
باحثون يطورون "ضمادة ذكية" بمفعول سحري مع الجروح

طور باحثون "ضمادة ذكية" بمقدورها إيصال الدواء بدقة للجروح، ومراقبة تعافيها، وتسريع إصلاح الأنسجة.

 

وقدم باحثون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا في الهندسة الطبية بكلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا، تفاصيل اختراعهم في مجلة Science Advances.

 

ووفق الباحثين فإن الضمادة الذكية ستكون ذات فائدة عظيمة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، والذي غالبا ما يوقف أو يمنع عملية التئام الجروح، وقد يؤدي ذلك إلى حالات أكثر خطورة.

 

وصنعت الضمادة الذكية من بوليمر مرن يحتوي على إلكترونيات وأدوية مدمجة، وفقما نقلت وكالة "يو بي آي" للأنباء.

 

وتراقب المستشعرات الموجودة على الإلكترونيات جزيئات مثل حمض البوليك أو اللاكتات وحالات مثل مستوى الأس الهيدروجيني أو درجة حرارة الجرح التي قد تشير إلى التهاب أو عدوى بكتيرية.

 

ويمكن للجهاز نقل البيانات من الجرح لاسلكيا إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي قريب لمراجعتها من قبل المريض أو أخصائي طبي، إلى جانب توصيل مضاد حيوي أو دواء آخر مخزن داخل الضمادة مباشرة إلى الجرح.

 

كذلك يعد المجال الكهربائي منخفض المستوى لتحفيز الشفاء بشكل أسرع ميزة مهمة في الاختراع.

 

وذكر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا أنه في النماذج الحيوانية في ظل ظروف معملية، أظهرت الضمادات الذكية القدرة على توفير تحديثات في الوقت الفعلي حول حالات الجرح، وكانت النتائج واعدة.

 

وستركز الأبحاث المستقبلية على تحسين تكنولوجيا الضمادة واختبارها على المرضى من البشر، لاعتمادها لاحقا في حال اجتيازها للاختبارات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 25, 2023 - 8:54:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث




جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021