القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:29:20 PM
تظاهرات عارمة في الكيان الصهيوني رفضًا للتغييرات القضائية
تظاهرات عارمة في الكيان الصهيوني رفضًا للتغييرات القضائية

 

 

تظاهر عشرات آلاف المستوطنين، في عشرات المناطق داخل الكيان؛ رفضًا لاستمرار التغييرات القضائية ومنح الحصانة لحكومة اليمين المتطرف.

 

 وأعلن المتظاهرون عن "يوم الشلل الوطني" في الشوارع؛ ردًا على إقرار قانون منح الحصانة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو. في حين أغلق الآلاف عدة محاور رئيسية وتدخلت شرطة الاحتلال واعتقلت نحو 20 متظاهرًا وهاجمت المتظاهرين بخراطيم المياه.

 

 فيما قطع متظاهرون الطرق أمام أعضاء حكومة الاحتلال، ومنها بيت نتنياهو في قيساريا، وبيوت أعضاء آخرين، كما جرت محاولات لإغلاق الطريق إلى "مطار بن غوريون". في غضون ذلك، أقدم متظاهر في "تل أبيب" على ضرب "القيادي في حزب الليكود"، آفي ديختر بعصا على رأسه قبل أن تعتقله الشرطة، في الوقت الذي أدان فيه نتنياهو "الاعتداء" داعيًا المعارضة للتوقف الفوري عن حالة الفوضى.

 

وصادق "الكنيست الإسرائيلي" بالقراءة النهائية صباح اليوم، على مشروع قانون أساسي ينص على منع الإطاحة برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي يواجه اتهامات بالفساد، ومنحه الحصانة. ويشهد الكيان تظاهرات غير مسبوقة منذ أسابيع رفضًا للتغييرات في النظام القضائي من قبل الائتلاف اليميني الحاكم، وسط توقعات بإمكانية الاندلاع "حرب أهلية".

 

الحقيقة  الدولية - وكالات

 

Friday, March 24, 2023 - 12:29:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023