التحدي الذهني يحمي الدماغ من الشيخوخة أرنولد: لقب البريميرليج ليس في أيدينا الآن "أبل" تسحب واتساب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين 3 حالات لا ينبغي فيها تنظيف الأسنان بالفرشاة فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:01:20 AM
مقتل 17 صهيونيا بعمليات المقاومة منذ بداية عام 2023
مقتل 17 صهيونيا بعمليات المقاومة منذ بداية عام 2023

اشتعلت أرض الضفة الغربية والقدس المحتلة بالعمليات المؤثرة منذ مطلع العام 2023 الجاري، مُخلفةً عددًا من القتلى بين جنود الاحتلال ومستوطنيه.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” مقتل 17 صهيونيا في عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل، منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم الموافق 20/3/2023.

 وأعلن ، مقتل مستوطن متأثرًا بإصابته بعملية إطلاق نار قبل نحو أسبوعين في "تل أبيب"، نفّذها الشهيد القسامي المعتز بالله خواجا، في شارع "ديزنغوف" قبل أن يستشهد باشتباك مع قوات الاحتلال. واعترف الاحتلال في 10 مارس الجاري، بمقتل مستوطنة في منطقة حوارة بعملية دهس وقعت قبل أسبوعين من إعلان مقتلها.

 ففي شهر فبراير المنصرم اشتعلت أرض الضفة الغربية والقدس بالعمليات المؤثرة، مُخلفةً (8) قتلى "إسرائيليين"، حيث رصد مركز "معطى" خلال الشهر (1177) عملًا مقاومًا، بينها (144) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

ومن أبرز العمليات النوعية التي أدّت إلى مقتل جنود ومستوطنين خلال شهر فبراير الماضي، عملية الدهس بتاريخ 10/2 والتي نفّذها الشهيد البطل حسين قراقع في القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل (3) مستوطنين وجرح (6) آخرين.

إلى جانب ذلك، قٌتِل "إسرائيلي" في عملية طعن نفّذها فتى يبلغ من العمر (13عامًا) في القدس المحتلة في 13/2. فيما نفّذ الشهيد القسامي البطل عبد الفتاح خروشة يوم الأحد 26 فبراير، عملية في بلدة حوارة جنوب نابلس قتل خلالها مستوطنين أحدهما جندي في جيش الاحتلال. ومساء الإثنين، 27/2، نفّذ مقاومٌ فلسطيني (3) عمليات إطلاق نار أدّت إلى مقتل مستوطن وجرح (4) آخرين عند مفترق "ألموغ" قرب مدينة أريحا.

وفي شهر يناير الماضي، تصاعدت عمليات المقاومة ما أدّى إلى مقتل (7) "إسرائيليين"، وإصابة (48) آخرين بجراح مختلفة، فيما استشهد (35) فلسطينيًا بنيران الاحتلال ومستوطنيه. وبلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها خلال الشهر حسب مركز “معطى” (1448) عملًا مقاومًا، بينها (159) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وأعادت عملية إطلاق النار التي نفّذها الشهيد البطل خيري علقم داخل مستوطنة "النبي يعقوب" في القدس، وقتل فيها (7) مستوطنين وجرح (12) بجراح أغلبها وصفت بالخطير، تسليط الضوء على الدور المتزايد للعمليات الفردية في منظومة المقاومة ضد الاحتلال.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وليس آخرها عملية حوارة الثانية أمس الأحد، والتي جاءت ضمن الرد السريع على مجازر الاحتلال المتكررة بحق شعبنا وقمة "شرم الشيخ" الأمنية، التي تناقش خططًا لوأد المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية.

 

الحقيقة الدولية - الرصد

 

Tuesday, March 21, 2023 - 9:01:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023