إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:33:34 AM
السوداني يصل إلى أربيل غداة إعلان الاتفاق بشأن القضايا العالقة
السوداني يصل إلى أربيل غداة إعلان الاتفاق بشأن القضايا العالقة

 

أفادت وكالة الأنباء العراقية بوصول رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى أربيل، غداة الإعلان عن "اتفاق شامل" بشأن القضايا العالقة بين الجانبين.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان أن "السوداني وصل إلى مدينة أربيل في زيارة لإقليم كردستان العراق برفقة وفد حكومي".

 

وأعلنت بغداد أمس التوصل إلى "اتفاق شامل" بشأن القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية في بغداد، وحكومة أربيل في إقليم كردستان شمالي البلاد.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده السوداني في العاصمة بغداد، عقب جلسة لمجلس الوزراء، شهدت الموافقة على مشروع الموازنة العامة لعام 2023.

 

وقال السوداني، إن "حصة إقليم كردستان في الموازنة العامة، بلغت 12.6 بالمئة من إجمالي موازنة العام 2023 البالغة أكثر من 197 تريليون دينار عراقي (نحو 134 مليار دولار)".

 

وكشف عن "تشكيل حكومته لجنة ترفع توصياتها إلى رئيس الوزراء، في حال وجود أي خلافات بين بغداد وأربيل، وأن حكومته توصلت إلى اتفاق شامل للقضايا العالقة مع الإقليم"، دون أي تفاصيل عن بنوده أو تاريخه.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Wednesday, March 15, 2023 - 9:33:34 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023