المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS”

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:30:05 AM
اتحاد الشغل التونسي: من يريد جرنا إلى الصدام فنحن لسنا أهلا للصدام
اتحاد الشغل التونسي: من يريد جرنا إلى الصدام فنحن لسنا أهلا للصدام

 

قال أمين عام اتحاد الشغل التونسي، نور الدين الطبوبي، إن الاتحاد كان دائما قوة ضغط إيجابية في الأوقات الصعبة التي تمر بها البلاد، لتعديل البوصلة نحو الخيارات الوطنية.

 

وأضاف الطبوبي في تصريح لإذاعة "موزاييك" أن استقلالية القرار النقابي تمثل أهم المكاسب التي خاض من أجلها معركة سنة 1965 للحفاظ على استقلاليته ولم يتراجع بعد الاستقلال عن ذلك، كما حافظ بعد الثورة على استقلاليته في وجه روابط حماية الثورة، والآن بعد 25 يوليو مع ما يسمى بالتنسيقيات التي تبدو غايتها الوحيدة ضرب الاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحاد قلعة نضالية وجبل شامخ لا تهزه الرياح العاتية.

 

وتابع "من يريد جرنا إلى الصدام فنحن لسنا أهل صدام بل نحن قوة خير واقتراح وحجة وإقناع ومسؤولية ونحن لا نزرع الفتن بل نحن الخيمة الجامعة التي يلجأ إليها كل مظلوم وكل من يؤمن بالعدالة الاجتماعية وبحقوق الإنسان والحريات العامة والفردية وحرية التعبير".

 

وشدد الطبوبي على أن الاتحاد سيبقى سدا منيعا وصخرة صلبة تتكسر عليها كل المؤامرات.

 

وأكد على أهمية المراهنة على الإبداع والذكاء التونسي لتجاوز المطبات والعقبات ولكن بعيدا عن التشفي وعن ثقافة "الأنا" لأنه لا أحد بمفرده قادر على صنع ربيع تونس.

 

وصرح بأن كل طرف له أخطاء وأن المصلحة العليا للبلاد تقتضي من كل طرف القيام بمراجعات والتوجه إلى الإصلاح كل من موقعه بعيدا عن الاستقواء بالخارج لدى البعض، وبعيدا عن حكم البلاد ببعض الشعارات لاستقطاب عموم التونسيين.

 

وأوضح أن الخروج من الوضع الخانق في البلاد يحتاج الجلوس إلى طاولة حوار بصدق وشفافية، والتزام بضوابط وأخلاقيات التفاوض والجدية في كل الاتجاهات.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, March 15, 2023 - 9:30:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023