المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين أحمد فيصل حكم قمة الفيصلي والوحدات روديجر ردا على منتقدي صورته: أمارس شعائر ديني توزيع طرود الخير في جرش تحويلات مؤقتة لتركيب جسر مشاة على طريق المطار فجر السبت ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:30:47 PM
مصر تنتظر 4 مليارات دولار من الخليج قريبا
مصر تنتظر 4 مليارات دولار من الخليج قريبا

توقع الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، استثمارات خليجية بقيمة 4 مليارات دولار ضمن مشروعات الحزمة الأولى.

 

وأوضح أن الجولة التمويلية التي قامت بها الحكومة المصرية الشهر الماضي لعدد من الدول الخليجية استهدفت إلقاء الضوء على القطاعات الاقتصادية، التي تشهد نموا جيدا رغم التحديات، وكذلك الوقوف على خطة ادماج القطاع الخاص في التنمية ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

وتابع الرئيس التنفيذي، خلال مقابلة تلفزيونية، أن هناك رغبة من مستثمرين قطريين للعودة للسوق المصرية سيما في قطاعات اللوجستيات وتداول الحاويات والأسمدة والقطاعات التصديرية.

 

وقال سليمان إن الاستثمارات الحالية ضمن المنصة المشتركة بين مصر والامارات والتي تستهدف 20 مليار دولار خلال 10 سنوات وتم اطلاقها في العام 2019، تبلغ حاليا 5 مليارات دولار، متوقعا أن تشهد طفرة الفترة القادمة سيما في ملف التكامل الصناعي.

 

وأضاف، أن الصندوق لديه 3 مراحل، وحاليا يوجد 11 شركة سيتم طرحها لمستثمرين استراتيجيين أو طرح عام أو كليهما، مضيفا أن ما بين 2 إلى 3 شركات سيتم طرحهم خلال الشهر القادم.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن ترسية استثمارات في 7 فنادق.

 

وقال: قريبا سنطلق صندوقا فرعيا متخصصا للاستدامة والاستثمارات الخضراء، كما وجار العمل على تحويل 23 مذكرة تفاهم في المجال لاتفاقيات إطارية.

 

وأشار سليمان الى أن خطط الصندوق الوصول بأصوله إلى أكثر من 65 مليار جنيه العام الحالي، مضيفًا أنه يحقق سرعة في النمو تفوق 100% سواء في حجم المحفظة أو الأصول المدارة.

 

وقال سليمان إن الاتصالات مستمرة مع مجموعة أداني، ويخططون لاستثمارات بمصر في الهيدروجين الأخضر وقطاعات الزراعة والمصارف واللوجستيات.

 

وكان الرئيس السيسي قد التقى في يناير الماضي برئيس المجموعة، والذي أعلن وقتها نيته ضخ استثمارات بمصر من خلال صندوق مصر السيادي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, March 6, 2023 - 12:30:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023