مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/03/2023 توقيت عمان - القدس 6:00:42 PM
" السياحة النيابية " تواصل لقاءاتها في العقبة
" السياحة النيابية " تواصل لقاءاتها في العقبة

الحقيقة الدولية – عمان

 

جنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية برئاسة النائب عبيد ياسين، جولاتها التفقدية اليوم على الشركات والمؤسسات في مدينة العقبة، واطلعت على المشاريع والإنجازات وأبرز التحديات التي تواجه قطاع السياحة.

 

وقال النائب ياسين، إن الزيارة تأتي ضمن دور اللجنة الرقابي، ومكانة العقبة التي تشكل منطقة اقتصادية ناجحة وبوابة الأردن التجارية، مشيرًا إلى أن اللجنة زارت شركة تطوير العقبة التي نفذت وتنفذ العديد من المشاريع المهمة .

 

وأشار إلى أن اللجنة زارت محطة العقبة للسفن السياحية وميناء الحاويات وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وسلطة العقبة، كما اطلعت على مشروع جوجل، والذي يضع الأردن على خارطة الاتصال الرقمي العالمي.

 

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، إلى أن إنجازات ومشاريع الشركة التي تغطي جميع مناطق العقبة، ومنها افتتاح مركز كريستيل، وافتتاح محطة العقبة للسفن السياحية، كأول محطة رحلات بحرية ومن المتوقع أن تستقبل أكثر من 70 باخرة سياحية، لافتًا إلى الانتهاء من إنشاء

صوامع العقبة.

كما نوه إلى أنه من المشاريع قيد التنفيذ، متحف الطائرات التراثية، ومركز العقبة الدولي للمؤتمرات، مشيرا إلى افتتاح المرحلة الأولى من مرصد الطيور الذي يشكل محمية بيئية تجذب مجموعة متنوعة من الطيور أثناء عبورها خلال هجرتها، كذلك مستشفى العقبة التعليمي .

 

من جهته، استعرض مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة ميناء الحاويات إيهاب الرواشدة، بحضور المدير التجاري التنفيذي ماثياس بولسن، تعاون الشركة مع شركة ( اي بي ام تيرمينلز) وشركة تطوير العقبة ومراحل تطوير الميناء والخطط المستقبلية لتحويل الميناء إلى ميناء خال من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040.

 

كما زارت اللجنة اليوم، سلطة العقبة وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، واستمعت من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز والمعنيين إلى إيجاز عن عمل سلطة العقبة، وأبرز الخطط الاستراتيجية التي ستعمل السلطة على تنفيذها في المرحلة القادمة.

 

وقال الفايز، إن السلطة وضعت خطط استراتيجية لتعزيز السياحة من خلال مشاريع لتنشيط السياحة الصحراوية والسياحة الطبية والعلاجية، مشيرًا إلى أن هناك مخططا شموليا لمنطقة وادي رم، يشمل محمية وادي رم ولواء القويرة والقرى التابعة له يهدف إلى وضع العقبة على خارطة السياحة العالمية وإعادة تنشيط سياحة الغوص.

 

وأستعرض المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها وهي تطوير ساحة الثورة العربية الكبرى، ونادي اليخوت الملكي، ومشروع الممشى، ومشروع الألعاب المائية على الشاطئ الجنوبي، ومركز العقبة الترفيهي ومتحف الطائرات.

 

من جانبه قدم المدير العام لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبد المجيد القرالة إيجازًا عن عمل الشركة والأعمال المنوطة بها وآلية العمل والمرافق التي تقوم الشركة بتغطيتها.

من جهتهم عرض النواب: دينا البشير، ماجد الرواشدة، محمد الخلايلة، جعفر الربابعة، محمود الفرجات، اسامة القوابعة، زينب البدول، فليحة السبيتان، عائشة الحسنات، جملة من الاقتراحات والمُلاحظات لتذليل الصعوبات أمام المستثمرين وللنهوض بالقطاع السياحي .

Friday, March 3, 2023 - 6:00:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023