. مُشتركة نيابية تواصل مُناقشة "تنظيم مهنة المُحاسبة"

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء31 -5 -2023 أنس جابر تستهل مشوارها بنجاح في "رولان غاروس" "حرية اليهود بالهيكل".. لوبي جديد بالكنيست لفرض السيادة على الأقصى الضفة.. وقفات تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال مضارب بني هاشم تتهيأ لاستقبال 4 آلاف أردني في "قرا" ولي العهد امتيازات غير مسبوقة.. تفاصيل العرض السعودي "المذهل" لضم بنزيما احتفالا بفوز أردوغان.. رجل أعمال ينحر 81 خروفا في اسطنبول الضفة.. وقفات تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال منخفض جوي خماسيني جديد يؤثر على المملكة جرش .. عشائر العضيبات تحتفل بزفاف ولي العهد القضاء الرياضي الإيطالي يفرض عقوبة جديدة على يوفنتوس الملك يهنئ أردوغان بإعادة انتخابه ويؤكد عمق العلاقات الأردنية التركية الصادق تُحرز الفضية والطرايرة يُتوج بالبرونزية في بطولة العالم للتايكواندو "الجهاد الإسلامي" تبارك عملية "حرميش" وتقول إنها جاءت "سريعة" لردع الاحتلال التعديلات المقترحة على مشروع قانون السير - تفاصيل

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 28/02/2023 توقيت عمان - القدس 5:47:57 PM
مُشتركة نيابية تواصل مُناقشة "تنظيم مهنة المُحاسبة"
مُشتركة نيابية تواصل مُناقشة "تنظيم مهنة المُحاسبة"

الحقيقة الدولية – عمان

 

عقدت اللجنة النيابية المُشتركة (القانونية والاقتصاد والاستثمار)، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور غازي الذنيبات، واصلت خلاله مُناقشة القانون المؤقت رقم 73 لسنة 2003 "قانون تنظيم مهنة المُحاسبة القانونية".

 

وقال الذنيبات، بحضور مراقب عام الشركات وائل العرموطي، إن "المُشتركة النيابية" استمعت إلى عدد من المُلاحظات والاقتراحات المُتعلقة بالقانون، مُضيفًا أن "مهنة المُحاسبة" مؤقت ومعمول به حاليًا، وساري المفعول.

وتابع أن هذا القانون يُعد من القوانين الهامة التي تحتاج إلى نقاشات موسعة مع جميع الجهات ذات العلاقة، بهدف بلورة تصور شامل يُحقق الأهداف والغايات التي جاء من أجلها.

وأوضح الذنيبات أن القانون يهدف إلى تنظيم مزاولة مهنة المُحاسبة، والارتقاء بها، وضمان الالتزام بمعايير المُحاسبة، ومعايير تدقيق الحسابات المُعتمدة، بما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني.

 

من جهتهم، أبدى النواب: عمر النبر، فايز بصبوص، محمد جرادات، صالح الوخيان، عارف السعايدة، محمد الهلالات، نمر السليحات العبادي، فريد حداد، مُلاحظاتهم حول النصوص المُرتبطة بامتحان المُدققين، وطبيعة الجهة المُراقبة، فضلًا عن طبيعة الأسئلة.

Tuesday, February 28, 2023 - 5:47:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث




جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021