"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:10:36 PM
الفوسفات تدشن مشروع تخضير جبل الجبس في مجمعها الصناعي بالعقبة
الفوسفات تدشن مشروع تخضير جبل الجبس في مجمعها الصناعي بالعقبة

دشنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، اليوم الاثنين، مشروع تخضير (جبل الجبس) في منطقة تكديس الجبس بالمجمع الصناعي التابع للشركة جنوبي مدينة العقبة.

وجاء تدشين المشروع الذي رعاه رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، ومحافظ العقبة خالد الحجاج، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات الكبرى العاملة في المنطقة، أهمية العقبة وما تتميز به كموقع استراتيجي كونها المنفذ البحري الوحيد للأردن، وتشكل مركزا لأكبر المشاريع الاستثمارية الوطنية.

وقال إن المشروع، الذي يأتي انسجاما مع الرؤية الملكية السامية في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، يتضمن زراعة 10 آلاف شجرة حرجية ومثمرة على امتداد 20 ألف متر مربع وعلى عدة مراحل، ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى نقطة جذب ومتنزه عام لأبناء المدينة وزوارها.

كما أكد استعداد الشركة لدعم أي مشروع تنموي في العقبة، بما يعود بالنفع على المدينة وسكانها، مشيرا إلى أنها وضعت الاستدامة البيئية على سلم أولوياتها من خلال المحافظة على البيئة، والتوجه نحو تخضير المناطق ضمن مواقع عمل الشركة، وتحويلها إلى مناطق تنموية صديقة للبيئة.

وثمن الدكتور الذنيبات، جهود إدارة المجمع الصناعي والقائمين على تنفيذ هذا المشروع التنموي الحيوي.

من جهته، أكد الفايز، أهمية المشروع الذي يعنى بتجميل العقبة كمدينة سياحية من الدرجة الأولى، والمحافظة على التوازن البيئي في المنطقة، والتخفيف من انبعاث الغازات الناتجة عن الصناعات المختلفة.

بدوره، أشاد الحجاج بجهود شركة مناجم الفوسفات، بتنفيذ المشروع في إطار مسؤوليتها المجتمعية، معتبرا أن المشروع يشكل متنزها بيئيا لجميع المواطنين، ويوفر خدمات بنية تحتية مميزة لرواده.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد، إن مخلفات صناعة الأسمدة الفوسفاتية، ومنها الفوسفوجبسوم، تشكل تحديا أمام الشركات، مبينا أن مناجم الفوسفات حولت هذا التحدي إلى مشروع ريادي فريد من نوعه، وجعلت من جبل الجبس متنزها بيئيا أخضر يسهم في تحسين عوامل وقراءات البيئة المحيطة أسوة بشركات الأسمدة العالمية المتطورة في هذا الجانب.

وأوضح مدير إدارة المجمع الصناعي في العقبة المهندس عبدالعزيز العراكزة، أن الشركة اعتمدت في تنفيذ المشروع على مواد صديقة للبيئة ومعاد تدويرها، إضافة إلى استخدام مياه الري المعالجة.

وفي نهاية الحفل شارك الحضور بزراعة الأشجار في الموقع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, February 27, 2023 - 6:10:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023