مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف غزة: انتشال 51 جثمان شهيد من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الصناعة والتجارة تطرح عطاءً لشراء 100 أو 120 ألف طن من القمح ارتفاع أسعار النفط عالميا بعد هبوط مفاجئ لمخزونات الخام الأميركية ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 4.4 % في 2023 400 جثة وألفا مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خانيونس فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:55:46 AM
مصر تبيع ديونا إسلامية لأول مرة في تاريخها من أجل الدولار
مصر تبيع ديونا إسلامية لأول مرة في تاريخها من أجل الدولار

بدأت مصر اليوم الثلاثاء في بيع إصدار لديون إسلامية لأول مرة في تاريخها، في وقت تكافح فيه أزمة نقص العملات الأجنبية.

 

من المتوقع أن يجري تسعير الصكوك الدولارية اليوم لأجل ثلاث سنوات بعائد أولي 11.625%، وفقاً لمذكرة الشروط التي اطلعت عليها "بلومبرغ".

 

يذكر أن مصر مطالَبة بسداد سندات دولية بقيمة 1.25 مليار دولار هذا الشهر.

 

ويعد الطرح اليوم هو الأول لمصر في سوق الديون العالمية منذ طرح خاص بقيمة 500 مليون دولار لأول سندات مقومة بالين "الساموراي" في مارس 2022.

 

يقدر صندوق النقد الدولي فجوة التمويل الخارجي لمصر بنحو 17 مليار دولار، ويتوقع أن يساعد برنامجه على فتح تمويلات بنحو 14 مليار دولار إضافية من الشركاء الدوليين والإقليميين.

 

وتبلغ قيمة إصدارات ديون مصر القائمة بالعملات الأجنبية نحو 39 مليار دولار مقومة بالدولار واليورو، منها 1.75 مليار دولار مستحقة هذا العام، و3.3 مليار دولار العام المقبل، وفقًا لبيانات "بلومبرغ".

 

منحت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين برنامجَ الصكوك المصري المقترح بقيمة 5 مليارات دولار تصنيفَ "B3"، وهذا البرنامج سيُستخدَم لتمويل مشاريع الاستثمار والتنمية. فيما خفضت التصنيف الائتماني السيادي للبلاد إلى درجة أقل، في المنطقة غير المرغوب فيها، في وقت سابق من هذا الشهر، محذرة من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تقلل البلاد من التعرض للمخاطر الخارجية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 21, 2023 - 11:55:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023