مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/02/2023 توقيت عمان - القدس 12:39:30 PM
الأردن.. هولندية تنجو من عملية احتيال كبرى نفذها سائق حكومي
الأردن.. هولندية تنجو من عملية احتيال كبرى نفذها سائق حكومي

الحقيقة الدولية – عمان

 

نجت سيدة هولندية تقيم في عمان، من عملية احتيال كبرى نفذها سائق في إحدى المؤسسات الحكومية، استغل علمه بأن السيدة لديها وديعة في أحد البنوك تصل إلى 900 ألف دينار، وأنها تحصل على أرباح شهرية مقابل هذه الوديعة.

 

وفي تفاصيل عملية الاحتيال كما وردت في قرار محكمة التمييز، فقد قام المتهم بتزوير كمبيالة بقيمة 650 الف دينار، محررة من السيدة الهولندية لحساب صديقه المتوفى والذي كان يعمل سائقا ايضا في ذات المؤسسة الحكومية، ذلك بعد ان تمكن من تزوير توقيع الضحية وتوقيع صديقه الذي كان متوفيا.

 

وحسب ما ورد في قرار محكمة التمييز الذي أيد قرار محكمة الاستئناف، فإنه وبعد أن زور المتهم الكمبيالة قام بتجييرها لحسابه، ثم قدمها للمحكمة لغايات التنفيذ والحجز على وديعة السيدة تمهيدا لسحب المبلغ واستلامه.

 

والضحية، وفق يومية "الغد" هي سيدة هولندية وارملة رجل أعمال عراقي، تعيش في احدى مناطق عمان الغربية، وعندما رفض الصراف الآلي للبنك سحب المبلغ للسيدة استفسرت عن السبب لتكتشف أن هنالك حجزا قضائيا على حسابها بسبب قضية تنفيذية منظورة في دائرة تنفيذ محكمة غرب عمان.

 

وعلى ضوء ذلك راجعت المشتكية سفارة بلادها بعمان لتوكيل محام لها، والذي بدوره أجرى خبرة استشارية بالمضاهاة والاستكتاب على توقيع المشتكية الوارد على الكمبيالة بقيمة 846 ألف دولار أمريكي، وتبين قيام المتهم بتقديم وكالة لمحاميه بطرحها للتنفيذ في مواجهة المشتكي كمدين بقيمة الكمبيالة وبمواجهة صديقه السائق المتوفى كمظهر للكمبيالة لدى دائرة تنفيذ محكمة بداية غرب عمان، وبعدها تم الحجز على مبلغ الوديعة العائدة للمشتكية والبالغ (ستمئة وثلاثة آلاف وخمسة وثمانين) ديناراً بقرار من رئاسة التنفيذ، ثم طلب من رئاسة التنفيذ تحويل مبلغ الوديعة العائدة للمشتكية في حسابها البنكي بما يعادل قيمة الكمبيالة موضوع الدعوى، إلا أنه وبعد اكتشاف الأمر أصدر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد قراراً يتضمن وضع إشارة منع التصرف (الحجز التحفظي) على حساب المشتكية لدى البنك الأهلي وبناءً على ذلك اعتذر البنك عن إجابة طلب دائرة تنفيذ محكمة بداية غرب عمان بتحويل مبلغ الوديعة لصالح القضية التنفيذية.

 

وبناءً عليه طلب وكيل المتهم بالقضية التنفيذية حبس المدين (المشتكية) وقررت رئاسة التنفيذ حبس المشتكية، كما تبين بالخبرة الفنية على أن توقيعي المشتكية والمتوفى على الكمبيالة لا يعودان لهما وليس بخط يدهما (تواقيع مزورة)، وعليه جرت الملاحقة القانونية.

 

وأدانت المحكمة المتهم بـ”بجناية التزوير المعنوي وجنحة استعمال مزور في أوراق خاصة من قانون النزاهة مكافحة الفساد وجنحة الشروع بالاحتيال” .

 

وقضت المحكمة وعملاً بأحكام (72) من قانون العقوبات جمع العقوبات المحكوم بها لتصبح وضع المجرم بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات والرسوم والحبس سنتين والرسوم والغرامة 500 دينار والرسوم محسوبةً له مدة التوقيف.

 

Saturday, February 18, 2023 - 12:39:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023