ماذا يحدث بعد التوقف عن تناول حقن التخسيس؟ طرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان فتاك حيدر ينضم للمتأهلين إلى أولمبياد باريس جديد فضيحة يوتيوبر جمع تبرعات لبناء مسجد: أعدت الأموال إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة تحذير… قلّة النوم تسبّب هذا المرض المزمن تحدث مرة واحدة في كل 4.5 ملايين حالة حمل .. سيدة تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة الميثاق الوطني يدين فشل المجتمع الدولي في منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين أونروا: أكثر من مليون شخص فقدوا منازلهم في غزة و75% من السكان نزحوا الأردن يرحب بمخرجات لجنة مراجعة اكدت حيادية الأونروا ومهنيتها الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:35:27 PM
الصفدي: لجنة تنسيق بين النواب ومجالس المحافظات.. فيديو
الصفدي: لجنة تنسيق بين النواب ومجالس المحافظات.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن مجالس المحافظات من أفضل الإصلاحات التي تمت خلال 10 سنوات.

 

وأضاف خلال لقائه رؤساء مجالس المحافظات بحضور المكتب الدائم ورؤساء اللجان النيابية، اليوم الأحد، أن النواب ومجالس المحافظات تُكمل بعضها البعض، وسيكون هناك لجنة تنسيق بين النواب ومجالس المحافظات.

 

وبين الصفدي أنه اعتبار من الشهر المقبل سيكون هناك زيارات نيابية للمحافظات بالتشارك مع مجالس المحافظات.

 

وأكد الصفدي أن التنسيق مع مجالس المحافظات سيكون في أعلى المستويات، وسيتم التشاور معهم في القوانين التي ترتبط بهم، لافتا إلى عدم وجود أي خلاف بين مجالس المحافظات ومجلس النواب.

 

وأشار الصفدي إلى ضرورة عمل مشاريع استثمارية في المحافظات للتخفيف من نسب البطالة، في الوقت الذي لم يعد لدى الحكومة القدرة على استقبال الخريجين كافة.

 

وقال الصفدي إنه من غير المعقول أن يتم دعوة خريج لامتحان تنافسي في ديوان الخدمة المدنية بعد 20 عاماً من التخرج.

 

من جهته قال رئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات، إن التعاون الحقيقي بين مجلس النواب ومجالس المحافظات سيعمل على رفع نسبة الإنجاز.

 

وأشار إلى أن تفعيل المادة 9 من قانون المناقلات ستعمل على زيادة نسبة الإنجاز في عمل المجالس.

 

بدوره طالب رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة برفع مخصصات مجالس المحافظات لتمكينها من تحسين البيئة الاستثمارية في المحافظات.

 

في المقابل قال رئيس اللجنة المالية النيابية الدكتور نمر السليحات، إن من توصيات اللجنة المالية بعد الاجتماع مع مجالس المحافظات هي تعديل التشريعات لضمان الاستقلال المالي والإداري في مجالس المحافظات، وتدوير المخصصات المرصودة لهم في الموازنة، والتأكيد على حاجتهم لكادر مؤهل لمتابعة أعمالهم، ورفع سقف المخصصات المالية لهم، والسماح بالمناقلات من قطاع إلى آخر، بالإضافة إلى ادراج المناطق خارج التنظيم لعملهم.

 

 

Sunday, February 5, 2023 - 6:35:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023