أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:51:09 PM
سياسيون: انتفاضة قادمه في فلسطين وكيان الاحتلال أصبح يدرك حجم المقاومة - فيديو
سياسيون: انتفاضة قادمه في فلسطين وكيان الاحتلال أصبح يدرك حجم المقاومة - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال البرلماني السابق عمر قراقيش إن ما حدث في جنين ليس بالجديد أو طارئ مشيرا إنها تصرفات صهثوثنة تقام منذ أكثر من مئة عام في سبيل ترهيب أصحاب الأرض والوطن والحقوق المشروعة مع استمرار الصمت العربي والعالمي ليكافح الشعب الفلسطيني لوحده.

 وأوضح قراقيش لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الخميس أنه وفي ظل غياب الشارع العربي عن اتخاذ قرارات فعلية لإنقاذ القضية الفلسطينية عندها يكمن الحل بالوحدة الفلسطينية مع زيادة المقاومة ودعمها والتسلح لإيمانه بأن كيان الاحتلال لا يردعه إلا لغة التهديد.  

بدوره قال القيادي في حزب جبهة العمل الإسلامي خالد الجهني إن كيان الاحتلال وما يقوم به من اعتداءات وانتهاكات لأجل تطبيق رؤيته التوراتية والصهيونية وصفقة القرن ليمضي ويسيطر عل مناطق كثيرة بالضفة الغربية مع ظهور خلافات في عمق السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع تنسيق أمني كبير بين الجانبين (الفلسطيني و"الإسرائيلي") الذي بلغ حد تصليح مركبات كيان الاحتلال في حال تعطلها عند الجانب الفلسطيني وعليه لابد من التعامل الصهيوني المباشر ليعود الصراع إلى حقيقته الأولى وهي مقاومة الفلسطيني لعدوه الصهيوني.

 الجهني وفي تعليقه على قضية اندلاع انتفاضة ثالثة أشار إلى أن هناك انفجار قادم موضحا أن كيان الاحتلال أصبح يدرك حجم المقاومة التي يتعرض لها من الشعب الفلسطيني بشكل موحد في كل الساحات, ليواجه كيان الاحتلال هذه الوحدة بشتى الطرق مع فرض نفسه على الأرض الفلسطينية.  

الجهني يدعو الرسم العربي أن يلتفت ويعامل المقاومة الفلسطينية باعتبارها خط  دفاع أول عنه وعن الأمة الإسلامي جمعاء لا أن يطعنها في الظهر.  

الباحث المتخصص في الدراسات الاستراتيجية حازم عياد قال إن القادة في كيان الاحتلال غير قادرين على التمييز بين الواقع والخيال فهم يعتقدون أن الظروف مهيئة مع الجو الإقليمي والدولي مناسب لتمرير ما يسمى بالضم الصغير كمقدمة للضم الكبير والذي سيشمل كامل الضفة الغربية.

عياد أخذ يتحدث عن طبيعة العقل اصهيوني الحاكم لتتشابه سلوكياتهم بالبدء بضم صغير للوصول إلى ضم أكبر مع تطبيق عمليات إبعاد مختلفة وتطهير عرقي كما يحدث الآن في مدينة الخليل تحديدا قرية يطا حيث مخطط أن يتم تهجير 1000 فلسطيني وهو الحدث الأكبر منذ حادثة مرج الزهور أو حتى حرب 1967 , عياد بين أنه حاليا هناك عملية تهجير قائمة في النقب المحتل  باستهداف الفلسطينيين في بعض القرى لتحريكهم باستمرار ليكونوا غير  قادرين على تأسيس حياة مستقرة.

 

 

 

Thursday, January 26, 2023 - 9:51:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023