البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية وزير الاتصال الحكومي: الأردن ينفذ 83 إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على غزة ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده

القسم : رسائل الى المحرر
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/10/2020 توقيت عمان - القدس 1:10:59 PM
شكوى من مغترب على السفارة الأردنية في اسبانيا
شكوى من مغترب على السفارة الأردنية في اسبانيا

الحفيفة الدولية – عمان

 

الرسالة التالية تلقتها "الحقيقة الدولية" من مغترب اردني في البرتغال وفيها يشتكي من تقصير السفارة الأردنية في اسبانيا تجاه المغتربين الأردنيين، وفيما يلي نص الرسالة:

 

تحية طيبة وبعد.

 

تجربتي كمغترب اردني يسكن في البرتغال حيث لا يوجد أي سفارة ولا قنصلية اردنية هنالك ونضطر للتكلم مع السفارة الاردنية بإسبانيا او فرنسا، فقط لانهما الاقرب.

 

لماذا السفارات الغربية تخدم مواطنيها وترى الرد على البريد الالكتروني مباشرة لاي استفسار، ولكن بعض سفاراتنا وليس الكل ، عندما ترسل بريدا الكترونيا لا تتلقى اي رد وعندما تكلم السفارة بالهاتف كما حدث معي عندما كلمت السفارة الاسبانية يقولون لك انهم كتبوا لك ردا بالليل( نعم بالليل .!!) ولكن بطريقة ما يخبرونك بانهم نسوا ارسال البريد الالكتروني اليك بعد كتابته!

 

تسألهم عن رسوم تجديد جواز السفر واسئلة اخرى ويقولون لك سنجيبك بعد مدة! هل رسوم تجديد الجواز شيء احفظي لا يجب ان يعلمه احد ! اعطيك مثالا السفارة الاردنية في بوخارست توضح لك على موقعها الالكتروني رسوم تجديد جواز السفر وكل الرسوم. لكن السفارة الاردنية بإسبانيا سالتها نفس السؤال بعد ان اجابوني بالهاتف واخبروني انهم نسوا ارسال الرد اليك على الرغم انني ارسلت لهم البريد مرتين في اسبوعين، وبعد الهاتف ردوا علي بالبريد الالكتروني بالطلبات لتجديد جواز السفر ولكن لم يوضحوا الاسعار. يعني يريدون مني ان احجز تذكرة الى السفار هنالك اولا في اجواء كورونا حيث الالاف من الحالات هناك. وبعد ان اذهب هنالك سيخبرونني بالرسوم.

 

يعني هل هنالك شيء ما خلف هذه الامور؟

 

ماذا يحدث هناك؟ هم يستلمون رواتب من مملكتنا الحبيبة لقاء القيام بواجبهم. على الاقل ليردوا على رسائلنا. لنفترض شخص ما حصل له مشكلة (نعوذ بالله من ذلك ) وتواصل الاقرباء مع السفارة ولا رد ولا جواب!

 

ماذا تفعل سفاراتنا؟

 

انا سمعت مديحا عن السفارة الاردنية في بريطانيا لكن ماذا عن السفارة الاسبانية؟

اتكنى ان يكون هنالك مراقبة وتفحص للسفارات في الخارج.

وشكرا لكم

Thursday, October 8, 2020 - 1:10:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023