وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 2- 6- 2024 المقاومة تنشر فيديو لمقاتل "إسرائيلي" قُتل قبل أسبوع وجثته في قبضتها أمير الكويت يزكي صباح الخالد الصباح ولياً للعهد "المستقلة للانتخاب " : 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية سر ظهور يورغن كلوب في ملعب "ويمبلي" قبيل انطلاق مواجهة ريال مدريد ودورتموند مختصون : ٤٨% من الشباب الأردني يرغبون في الهجرة - فيديو لوحة تسقط على رأس وزير اسبق خلال لقاء تلفزيوني الارصاد : كتلة هوائية حارة وجافة يبدأ تأثيرها على الأردن الأحد مدير عام هيئة الإعلام: الرواية الرسمية وازنة لا تحتمل الخطأ الكشف عن سبب مغادرة بنزيما السعودية وسفره إلى الجزائر كشف سر انخفاض معدل الذكاء لدى بعض الأطفال الذكور يوتيوب تصعد حربها على أدوات حظر الإعلانات كيف تحافظ على صحة العيون مع التقدم في العمر؟ البليهي يتجرع من نفس الكأس التي أذاق منها رونالدو! اللجنة الفنية لكأس السعودية تكشف عن أفضل لاعب في موقعة النصر والهلال

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:10:10 AM
الطعاني: عاصفة شمسية تضرب الارض وتؤثر على الاتصالات اللاسلكية ونظام GPS اليوم والأحد
الطعاني: عاصفة شمسية تضرب الارض وتؤثر على الاتصالات اللاسلكية ونظام GPS اليوم والأحد

 

الحقيقة الدولية - قال الدكتور علي الطعاني، المتخصص في فيزياء الفلك وعلوم الفضاء ورئيس قسم الفيزياء في جامعة البلقاء التطبيقية، إن عاصفة شمسية ستضرب الارض خلال اليومين القادمين، محذراً من اضطرابات في الاتصالات اللاسلكية والملاحة الفضائية.

 

وشرح الطعاني:بدأت ذروة النشاط الشمسي لدورة الشمس الخامسة والعشرين يوم الجمعة (9:45 بتوقيت الأردن) 10 أيار 2024 باطلاقها توهجات شمسية قويًا (وهي انفجارات عملاقة تحدث على سطح الشمس) من البقعة الشمسية المعروفة بـ AR3664 حيث يبلغ عرض هذه البقعة الشمسية حوالي 200 ألف كيلومتر، وهي أكبر بـ 10 مرات من قطر الأرض، حيث بدأت دورة الشمس 25 في عام 2020، ومن المتوقع أن تستمر دورة الشمس ذروة نشاطها حتى نهاية العام القادم 2025 بزياده ملحوظة في النشاط الشمسي.

 

حيث أصدر مركز التنبؤ بالطقس الفضائي NOAA انذار عن عاصفة مغناطيسية أرضية شديدة من فئة (G4)، من المتوقع ان تصل الى الارض يومي السبت والاحد مسببة عاصفة جيومفناطيسيسة نتيجه تفاعلها مع المجال المغناطيسي الارضي، تؤثر على انقطاع جزئي او تشويش في الاتصالات الفضائية ونظام الملاحه GPS ونظام الملاحة البحري والاتصالات اللاسلكية وعلى عملية اطلاق وتتبع المركبات الفضائية خلال اليومين القادمين.

 

ومن ناحية أخرى، تُتيح هذه العواصف فرصة لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي (وهي ألوان زاهية في السماء تنتج بسبب تفاعل الرياح الشمسية مع المجال المغناطيسي الارضي) في بعض المناطق الباردة من العالم، مثل النرويج وفلندا وفرنسا وأوكرانيا وشمال كاليفورنيا وإيطاليا. واخيرا، يذكر ان هذه العواصف الجيومغناطيسية لا تُشكل أي خطر على الإنسان أو على المناخ الارضي او ارتفاع درجات الحرارة.

Saturday, May 11, 2024 - 10:10:10 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023