القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/05/2024 توقيت عمان - القدس 10:38:12 PM
خبراء عسكريين: هدنة قريبة في غزة وستكون طويلة - فيديو
خبراء عسكريين: هدنة قريبة في غزة وستكون طويلة - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

 

قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد طايل الطلابيح إن التوصل الى اتفاق هدنة في قطاع غزة بات اقرب من أي وقت مضى وستكون طويلة.

 

واضاف الدلابيح خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة اليوم الاحد، أن مقومات عدة تقف وراء الاقتراب من اتمام الصفقة، اولها عدم تحقيق اي من الاهداف العسكرية المعلنة لجيش الاحتلال وتمسك المقاومة وقدرتها على ادارة المعركة، وحرص الولايات المتحدة الامريكية على الحفاظ على مصالحها في المنقطة والتي بدأت تتعرض للخطر في ظل ارتفاع وتيرة المظاهرات في الجامعات الامريكية.

 

ووجد الدلابيح من قصف المقاومة الفلسطينية اليوم لتجمعات جيش الاحتلال بالقرب من معبر كرم ابو سالم رسالة قوية ارسلتها المقاومة لجيش الاحتلال تفيد بما ينتظر الجيش اذا اقدم على اقتاح رفح.

 

بدوره قال الخبير العسكري والاتستراتيجي معتصم بن طريف، ان نقاط فنية باتت خلافية في الاتفاق خاصة فيما يتعلق بوق اطلاق النار المستر وليس النهائي ومسألة عودة النازحين الى شمال القطاع وانسحاب جيش الاحتلال من غزة، إلا انه وجد من الاتفاق اقرب من اي وقت مضى.

 

واكد بن طريف على ان جيش الاحتلال يسعى للحفاظ على سيطرته على محور الشهداء او ما يعرف اعلاميا بمحور نتساريم، لما له من اهمية استراتيجية بالنسبة لجيش الاحتلال.

 

وشدد بن طريف على ان المقاومة لا زالت تسيطر على سير المعارك في قطاع غزة وانها لم تستخدم نسبة كبير من قدرتها العكسرية وخاصة الصاروخية

Sunday, May 5, 2024 - 10:38:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023