12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا تحذر: استمرار الحرب على غزة اكبر تهديد للنظام العالمي القائم على القواعد الإفتاء الأردنية تطالب من صام يوم الخميس الماضي إعادته ٢١٥ مستفيدا من الحملة الطبية السنّية المتخصصة للبر والاحسان في قريتي رحمة وقطر مستعمرون يحتجزون مزارعين في الخضر جنوب بيت لحم إصابة 7 جنود صهاينة في قصف كتائب "القسام" موقع كرم أبو سالم بغلاف غزة إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في أوصرين جنوب نابلس الأرصاد: الأداء المطري لنيسان الماضي دون معدلاته الشهرية في أغلب المناطق الإضراب الشامل يعم محافظة طولكرم حدادا على شهداء دير الغصون إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر "تنظيم قطاع الطاقة" تطلق تطبيقًا مبتكراً لشحن السيارات الكهربائية "حماس": انتهت جولة المفاوضات في القاهرة ووفد الحركة سيتشاور مع قيادته 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل في رفح "المستقلة للانتخاب": 9 آذار الماضي التاريخ الفاصل لقبول طلب مترشحي القائمة الحزبية مواطنون: تجربة الباص السريع ناجحة.. تقرير تلفزيوني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/04/2024 توقيت عمان - القدس 12:54:57 PM
نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها
نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها


الحقيقة الدولية - قال عضو مجلس النواب  د. هايل العياش ان اجراء الانتخابات في العاشر من ايلول تعني ان الدولة على اتم الاستعداد لاجرائها  مايعزز  قوة الاردن ,وان صدور الامر الملكي امس متوقعا للالتزام باتجراء الانتخابات في موعدها المحدد .

 

عياش قال لبرنامج "  بلدي هذا الصباح " عبر شاشة " الحقيقة الدولية " ان الهيئة كذلك على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات مع القانون الانتخابي الجديد والذي يهدف لاخراط الشباب بشكل اكبر في الحياة السياسية وتوسيع مشاركة الاحزاب باعداد وفئات اكبر ,مضيفا ان تكاتف جميع المؤسسات المعنية والحكومة واضحا لذلك

 

 فيما قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين.

 

يأتي ذلك عقب الإرادة الملكية السامية التي صدرت اليوم الأربعاء بإجراء الانتخابات خلال زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، إذ تنص الفقرة (1) المادة (34) من الدستور "الملك هو الذي يصدر الأوامر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون".

 

وجاء قرار المجلس التزاما بنص الفقرة (1) من المادة (4) في قانون الانتخاب رقم (4) لسنة 2022، التي تنص على أن "يتخذ المجلس خلال عشرة أيام من صدور الأمر الملكي قراراً بتحديد تاريخ الاقتراع ويُنشر في الجريدة الرسمية"، في حين جاء قرار المجلس بتحديد موعد يوم الاقتراع مرتبطاً بالمدد القانونية الناظمة لمراحل العمليات الانتخابية.

 

وقرر المجلس أنه سيعلن مطلع الأسبوع المقبل الجدول الزمني الناظم لمجريات العملية الانتخابية في مراحلها كافة، ومن ضمنها موعد الترشح.

 

وخلال زيارة جلالة الملك إلى مقر الهيئة المستقلة للانتخاب ولقائه رئيس ومجلس مفوضي الهيئة، وجّه جلالته إلى ضرورة بذل الجهود من قبل مجلس المفوضين وكوادر الهيئة لإنجاح العملية الانتخابية، والعمل لمنع أية تجاوزات بكل حزم، مشيراً إلى أن الأردن أمام محطة مهمة من عملية التحديث السياسي، التي تشكل بداية مرحلة جديدة من العمل الحزبي والبرلماني البرامجي، موجها جلالته، الحكومة بتقديم كل الدعم للهيئة المستقلة للانتخاب.

Thursday, April 25, 2024 - 12:54:57 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023