"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

نشر بتاريخ : 27/11/2014 ----- 9:14:57 PM
للمرة الاولى.. الامم المتحدة تنتصر للقدس.. تقرير تلفزيوني
للمرة الاولى.. الامم المتحدة تنتصر للقدس.. تقرير تلفزيوني

 

الحقيقة الدولية - عمان

 

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء ستة قرارات بشأن القضية الفلسطينية والصراع في الشرق الاوسط عن طريق التصويت المسجل، بما في ذلك القدس الشريف والجولان السوري.

 

وبشأن موضوع القدس، صوتت الجمعية على قرار يوكد أن جميع الإجراءات الإدارية والتشريعية التي اتخذتها (إسرائيل) لتغيير الوضع القانوني لمدينة القدس الشريف لاغية وباطلة.

 

وبتصويت مسجل أيد القرار 144 دولة وعارضته 6 دول هي (كندا، إسرائيل، جزر مارشال، ميكرونيزيا بالاو، الولايات المتحدة) وامتنعت عن التصويت 10 دول هي (أستراليا والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى ومدغشقر وبنما وبابوا غينيا الجديدة وباراغواي وتوغو و تونغا وفانواتو).

 

كما اعتمدت الجمعية قرارا شدد مجددا على حاجة (إسرائيل)، السلطة القائمة بالاحتلال، على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبته بالوقف الكامل لجميع النشاط الاستيطاني الإسرائيلي وامتثال (إسرائيل) لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

 

ويطالب القرار ايضا بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والى تعزيز الجهود للتوصل إلى تسوية سلمية نهائية، فضلا عن حث الدول الأعضاء على الإسراع بتقديم المساعدات الاقتصادية والإنسانية والتقنية إلى الشعب والحكومة الفلسطينية من أجل التخفيف من الوضع الإنساني الخطير هناك وإعادة تأهيل الاقتصاد الفلسطيني والبنية التحتية.كما اعتمدت الجمعية مشاريع قرارات أخرى تتعلق بمختلف هيئات المنظمة المعنية بقضية فلسطين، مع طلب الجمعية، من بين أمور أخرى، بأن تواصل اللجنة المعنية بممارسة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني العمل مع جميع الأطراف الفاعلة لتعزيز إعمال تلك الحقوق وان يقوم قسم الأمانة العامة لحقوق الفلسطينيين برصد التطورات ذات الصلة وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الدولية حول هذا الموضوع وأن يواصل البرنامج الخاص للمعلومات التابع لإدارة الإعلام حول قضية فلسطين لتقديم المساعدة للصحفيين الفلسطينيين وتدريبهم.

 

وحول الجولان السوري المحتل، أعتمدت الجمعية قرارا يعرب عن قلقها بسبب فشل (إسرائيل) في تنفيذ قرار الجمعية العامة رقم 497 لعام 1981، ويؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاقية لاهاي لعام 1907 واتفاقية جنيف الرابعة فيما يتعلق بالجولان السوري المحتل، ودعوة إسرائيل إلى الانسحاب إلى حدود ما قبل عام 1967 .

 

وأيد هذا القرار 99 دولة ورفضته 6 دول هي (كندا، إسرائيل، جزر مارشال وميكرونيزيا وبالاو والولايات المتحدة) وامتنعت عن التصويت عليه 57 دولة معظمها الدول الاوربية.

الحقيقة الدولية - عمان نشر بتاريخ : Thursday, November 27, 2014 - 9:14:57 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023