نشر بتاريخ : 27/11/2014 ----- 9:06:43 PM
داود : الجماعات الإرهابية تزور المفاهيم الإسلامية
داود : الجماعات الإرهابية تزور المفاهيم الإسلامية

الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان السيرة النبوية تحتوي في ثناياها الكثير من الدورس المعبرة عن سماحة الإسلام وقبوله لمبدأ التعايش.

 

واكد داوود خلال ندوة نظمتها كلية الاميرة رحمة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية اليوم بالتعاون مع منتدى ابناء البلقاء الثقافي بعنوان " الهجرة النبوية وتفجيرات عمان ورسائل الشباب حب الوطن شعبة من شعب الإيمان " ان الإسلام بريء مما ينسب إليه من أعمال إرهابية.

 

وأضاف ان منهج الدين الاسلامي لا تمثله الجماعات الارهابية التي تزور المفاهيم الاسلامية الحقيقية، مستذكراً في هذا السياق تفجيرات عمان التي زادت من تعاضد الأردنيين وتكاتفهم خصوصاً في ضوء ما يمثله الأردن من أنموذج وما يحمله أبناء المجتمع الأردني من قيم.

 

والقى عميد الكلية الدكتور حسين الخزاعي كلمة قال فيها ان الهدف من استحضار الهجرة النبوية الشريفة هو ان نستفيد من هذه المناسبات في قراءة تاريخنا الإسلامي الذي شيد على مفاهيم الشورى والصبر وان مناسبة الهجرة النبوية الشريفة فيها الكثير من الدروس والعبر عن معاني الالتفاف حول القيادة في سبيل خلق النجاح و تكريسه.

 

من جهته بين رئيس منتدى ابناء البلقاء إبراهيم أبو رمان ان الهجرة النبوية الشريفة هي مناسبة لأخذ العبرة وفيها دلالات لحب الوطن الذي هو شعبة من شعب الإيمان.

 

الحقيقة الدولية - عمان نشر بتاريخ : Thursday, November 27, 2014 - 9:06:43 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023