مصر: تسجيل 34 وفاة و1367 إصابة جديدة بفيروس كورونا العراق: حظر تجول شامل للحد من انتشار كورونا صحة اربد: المصابة الجديدة بكورونا تقيم في منزل تحت الحجر منذ أسبوعين إيران: إعادة فتح المساجد ورفع القيود عن الأسواق كندا: سقوط امرأة سوداء من الشرفة يثير احتجاجات في تورنتو السعودية: فتح 90 ألف مسجد الاحد مختصو أوبئة: فصل الشتاء سيكون تحديا كبيرا في التعامل مع كورونا - فيديو الهواري : إعادة فتح المقاهي قد يكون سببا في انتشار الفيروس بشكل واسع البلعاوي : المسحة الأنفية البلعومية تكشف فقط ثلثي المرضى بكورونا البدور : اعتقد ان يوم الجمعة الماضية قد تكون الأخيرة في قرارات حظر التجوال الشامل د. الهواري : انصح باعطاء كافة الاردنيين مطعوم الانفلونزا الموسمية في الشتاء "الغذاء والدواء": اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة " الاوبئة": لا توصية بفتح الحضانات والحكومة تفكر بطريقة مختلفة جرش.. 1200 عينة سلبية لمخالطي مصاب بكورونا نبعة مياه تزور إحدى العمارات السكنية في منطقة أبو نصير وتسبب مشاكل للسكان.. تقرير تلفزيوني

نشر بتاريخ : 15/09/2014 ----- 9:05:34 PM
تفجير جسر استراتيجي في مناطق سيطرة “داعش” في دير الزور في سوريا
تفجير جسر استراتيجي في مناطق سيطرة “داعش” في دير الزور في سوريا

 

تم تفجير جسر السياسية في مدينة دير الزور في شرق سوريا الاثنين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون، وهو جسر يربط بين ريف دير الزور والمدينة التي يتقاسم السيطرة عليها تنظيم “الدولة الاسلامية” والقوات النظامية.

 

ويشكل الجسر احد مداخل المدينة وكان تنظيم “الدولة الاسلامية” يستخدمه لاستقدام المؤن والتعزيزات الى المناطق التي يتواجد فيها. ورجح المرصد ان يكون التفجير من فعل قوات النظام.

 

وقال المرصد السوري في بريد الكتروني “دوى انفجار على أطراف مدينة دير الزور في شرق سوريا صباح اليوم أدى إلى انهيار جزء من جسر السياسية الاستراتيجي، الذي يعد المنفذ الوحيد الواصل بين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة دير الزور والجهة الشرقية من نهر الفرات، أو ما يعرف باسم منطقة الجزيرة”.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “كل المؤشرات تدل على ان النظام هو المسؤول عن عملية التفجير”.

 

وجسر السياسية هو آخر جسر يربط بين ضفتي نهر الفرات في تلك المنطقة. وتم تفجير الجسور الثلاثة الاخرى في مراحل سابقة من النزاع على ايدي قوات النظام او على ايدي مقاتلي المعارضة.

 

وقال عبد الرحمن ان المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية” باتت بذلك “محاصرة من البر، ولن يعود بالامكان ادخال الامدادات العسكرية والمساعدات الغذائية والإنسانية الى المدينة الا عن طريق الزوارق عبر نهر الفرات، بسبب سيطرة قوات النظام على معابر عياش من الجهة الغربية والبانوراما من الجهة الجنوبية وهرابش من الجهة الشرقية”.

 

واكد الناشط محمد خليف من دير الزور الخبر، مشيرا الى ان “التحرك في محيط دير الزور بات صعبا جدا، وان على المقاتلين والمدنيين ان يستخدموا للخروج من المدينة زوارق صغيرة لعبور نهر الفرات”.

 

ويسيطر تنظيم “الدولة الاسلامية” على مجمل محافظة دير الزور باستثناء جزء من المدينة لا يزال تحت سيطرة قوات النظام.

 

وتشن قوات النظام منذ اسابيع حملة غارات جوية على مواقع التنظيم المتطرف في محافظة دير الزور وفي محافظة الرقة (شمال)، المعقل الابرز ل”الدولة الاسلامية” في سوريا.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Monday, September 15, 2014 - 9:05:34 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020