الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة صحيفة أمريكية: (إسرائيل) قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها قوات الاحتلال تقتحم عزون وجيوس وتداهم منازل تحذير من "العفو الدولية" لبريطانيا بشأن تصدير الأسلحة إلى (إسرائيل) مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا واشنطن: تصريح نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا شهداء وجرحى في غارات للعدو على غزة واستشهاد صياد في رفح وزير إرهابي صهيوني يدعو الموساد لاغتيال قيادات حماس وإبادة قطاع غزة بالكامل الاحتلال يعتقل شابين من بلدة قباطية جنوب جنين

نشر بتاريخ : 15/09/2014 ----- 8:54:04 PM
193 مليون يورو مساعدات ألمانية جديدة للأردن
193 مليون يورو مساعدات ألمانية جديدة للأردن

 

خصصت وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الإتحادية الألمانية خلال توقيع محضر الاجتماعات الحكومية الألمانية-الأردنية مساعدات للمملكة بقيمة 193 مليون يورو.

 

ويخصص من المساعدات 170 مليون يورو تعاون مالي، و23 مليون يورو تعاون فني لقطاعات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة والطاقة المتجددة.

 

وترأس الوفد الأردني للاجتماعات التي عقدت في الوزارة الالمانية أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور صالح الخرابشه، بمشاركة أمين عام وزارة المياه والري المهندس باسم طلفاح، وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور، وترأسه من الجانب الألماني إيلكي لوبيل من وزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألمانية.

 

والتقى الوفد بوزير التعاون والتنمية الإقتصادية، ووزير الدولة للشؤون البرلمانية، ومدير دائرة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الالمانية، وعددا من النواب الأعضاء في لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني.

 

وعرض الجانب الأردني التحديات التي تواجه المملكة اقتصادياً واجتماعياً وخاصة الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين في الأردن والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذه الاعباء.

 

من جهته أبدى الجانب الألماني تفهمه للتحديات والصعوبات التي تواجهها المملكة وإستعداده للاستمرار بتقديم الدعم للأردن وخاصة فيما يتعلق بدعم اللاجئين السوريين من خلال عدد من المبادرات الاقليمية والدولية والمساعدات المباشرة.

 

يذكر أن المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة حيث تم تخصيص ما مجموعة 5ر74 مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي لعام 2013.

 

وتوزع هذه المبالغ من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات المياه والصرف الصحي ومشاريع كفاءة الطاقة.

 

وقدمت مساعدات اضافية تتعلق باللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة بقيمة 85ر10 مليون يورو لدعم مشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي والغذاء ويتم تنفيذها من خلال اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي.

 

 

الحقيقة الدولية - بترا نشر بتاريخ : Monday, September 15, 2014 - 8:54:04 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023