نشر بتاريخ : 15/09/2014 ----- 5:34:32 PM
الأمانة : الواقع المروري الجديد لوسط المدينة حولها لنقطة جذب للمواطنين
الأمانة : الواقع المروري الجديد لوسط المدينة حولها لنقطة جذب للمواطنين

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

 

 أكد مدير دائرة الإدارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري بأن التعديلات المرورية التي نفذتها الأمانة في منطقة وسط المدينة، وفرت الإنسيابية للحركة المرورية بتقديمها الحلول الناجعة للاختناقات التي كانت تشهدها المنطقة  .

 

وبين أن التعديلات التي جاءت بعد دراسات مستفيضة من قبل الامانة وبالتعاون مع شريكها الاستراتيجي إدارة السير المركزية، حولت منطقة وسط البلد إلى نقطة جذب للمواطنين والسياح فضلا عن كونها أصبحت منطقة صديقة للمشاة .

 

وزاد المهندس الفاعوري بأن التعديلات المرورية ركزت على منع عمليات الوقوف المزدوج والوقوف في أماكن محددة وتوفير المواقف اللازمة ساهمت في تقليل المدة الزمنية للرحلات اليومية للمواطنين وبالتالي الحفاظ على انسيابية الحركة المرورية بالموقع.

 

وقال أن الأمانة اختارت تطبيق الحلول المرورية في وسط المدينة وقت الذروة للحركة المرورية الذي يشهد تواجد أعداد كبيرة من المغتربين والسياح ليكون ذلك إختبار حقيقي وناجح يعطي افضل النتائج.

 

والمح المهندس الفاعوري إلى أن معظم الأزمات المرورية التي تحدث تعود للممارسات والسلوكيات الخاطئة من قبل المواطنين والتي تتمثل في الوقوف الخاطئ والمزدوج إضافة لعدم تقيد المشاة استخدام الاماكن المخصصة لهم، وهو ما سبب باحداث اكتظاظ مروري وليست أزمات مرورية.

 

واكد أن أمانة عمان تواصل مع شريكها الاستراتيجي إدارة السير تنفيذ جملة من  الحلول المرورية في مختلف مناطق العاصمة  .

 

واشار الفاعوري إلى أن الوضع المروري في العاصمة جيد خاصة مع بدء دوام طلبة الجامعات ولا يوجد أي ازمات مرورية وإن كانت في بعض المواقع فهي نتيجة لوقوع حوادث السير فيها  .

 

وشملت التعديلات المرورية فتح حركة السير امام المركبات في شارع إبن الأثير بفصله بجزيرة وسطية ليصبح باتجاهين وتعديل اتجاهات السير في شوارع الرضا والسعاده  والملك غازي و بسمان واستحداث اشارات ضوئية .

 

وخصصت الأمانة في مجمع رغدان السياحي مواقف عامة للمركبات ضمن خطة إعادة تشغيل المجمع، بحيث يتم اصطفاف السيارات بها دون الحاجة للدخول إلى وسط البلد بواسطة المركبات الخاصة واستخدام وسائل النقل العام أو المشي .

 

الحقيقة الدولية – عمان نشر بتاريخ : Monday, September 15, 2014 - 5:34:32 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018